الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

معرض الإمارات للوظائف ينطلق في حلته الجديدة 15 نوفمبر

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 15 حتى 17 نوفمبر الجاري فعاليات معرض رؤية الإمارات للوظائف -المنصة الرائدة لتوظيف وتدريب الشباب الإماراتي- في دورته العشرين ليقدم تجربة جديدة للزوار.

ويتيح المعرض فرصة ذهبية للمواهب الإماراتية للتواصل بشكل مباشر مع الجهات الفاعلة والرائدة في القطاعين العام والخاص لا سيما مع بداية مسيرتهم المهنية وجهودهم لتطوير مواهبهم بهدف المشاركة الفعالة في سوق العمل المستقبلي لقيادة اقتصاد وطني قائم على المعرفة.

ويأتي المعرض بعد إعلان حكومة الإمارات عن استثمارٍ بقيمة 24 مليار درهم لتعيين 75 ألف مواطن إماراتي إضافي في القطاع الخاص. ويوفر المعرض منصة مهمة لإلهام جيل الشباب وتعزيز التواصل واستكشاف فرص التعاون المحتملة لتمكين نخبة المواهب الشابة في الدولة من التعبير عن إبداعاتهم في عصر جديد من النمو للقوى العاملة الوطنية في جميع مجالات القطاعين العام والخاص. كما تواكب انطلاقة المعرض توجهات الشركات في تفعيل أنشطة التوظيف والإقبال المتزايد على فرص عمل واعدة ومثمرة.

وأكدت أكثر من 70 شركة من القطاعين العام والخاص مشاركتها من بينها جهات حكومية مثل بلدية دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) وهيئة الطرق والمواصلات. ومن المتوقع أن تنضم أهم الجهات المعنية في القطاع الخاص إلى المعرض مثل بنك المشرق ومجموعة الفطيم ومؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات) وجميرا الدولية وبنك الإمارات دبي الوطني ما يوفر مجموعة واسعة من خيارات التوظيف أمام المواهب الإماراتية.

و قالت أسماء الشريف مديرة معرض رؤية الإمارات للوظائف 2021 إن المعرض يواكب بدورته الجديدة جهود دولة الإمارات لرفد القطاعين العام والخاص بالمزيد من المواهب الوطنية. ويوفر منصة مخصصة لمواطني الدولة للتواصل مع جهات التوظيف المحتملة بشكل مباشر واكتساب فهم عميق حول وظائف المستقبل.

وأضاف تعكس كلمة «رؤية» طموحاتنا في رسم صورة جديدة لمعرض الإمارات للوظائف الذي تصدر مشهد سوق العمل لمدة طويلة. ويتضمن المعرض هذا العام جدول أعمال حافلاً بالمناقشات الشيقة والعروض الحية ليشكل منصة رائدة في تمكين المواهب الشابة وتزويدها بالإلهام. وعلى الجانب الآخر يوفر المعرض للشركات الكبرى فرصة لعرض مساهمتها في تحقيق الأهداف الوطنية من خلال دعم التوطين وتمكين الشباب من تحقيق أعلى مستويات الابتكار والإبداع في جميع المجالات.

ويشهد المعرض مستويات متزايدة من المشاركة من قبل الشركات المحلية والعالمية ما يعكس أهمية هذه الفعالية ونجاحها في توفير فرص تواصل فعالة بين المواهب والشركات. إضافة إلى الزيادة في أعداد الحضور حيث من المتوقع أن تصل إلى أكثر من 18 ألف زائر وباحث عن عمل. وتضم الفعالية أنشطة جديدة تزود الزوار بمهارات جديدة تؤهلهم لدخول سوق العمل في المستقبل وتعزيز مساهمتهم فيها.

ومن بين الجهات العارضة التي أكدت مشاركتها في معرض رؤية الإمارات للوظائف 2021 كلية دبي للسياحة.

وقالت مريم المعيني مديرة إدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة: «يستمد معرض رؤية الإمارات للوظائف إلهامه من الرؤية التي وضعتها قيادتنا الرشيدة لدعم وتشجيع شبابنا للوصول إلى أعلى المراتب في مسيرتهم المهنية. وتأتي هذه الفعالية في وقت مثالي حيث تتولى كلية دبي للسياحة إدارة برنامج مضياف للتوطين، والذي يهدف إلى جذب وتدريب مواطني الإمارات للعمل في قطاع السياحة في دبي.»

من جانبه قال يوسف المرزوقي مدير التوطين في شركة ايه بي بي للصناعات الكهربائية: «تؤكد الشركة التزامها بتدعيم التطور المهني لموظفيها بمن فيهم مواطني دولة الإمارات. ونحرص على توفير برنامج لتطوير الخريجين من المواطنين الذين يتمكنون أيضاً من الانضمام إلى برامج تدريب عالمية. ويهدف كلاهما إلى تزويد الإماراتيين بالمهارات اللازمة لبناء المستقبل من خلال التدريبات الفنية واكتساب المهارات الشخصية المختلفة والتدريب على القيادة».

ويوفر المعرض تجربة مميزة لزواره في 3 مناطق خاصة: منطقة الانطلاق ومنطقة الجرأة ومنطقة النجاح. وتتضمن كل منطقة أنشطة وميزات تساعد الباحثين عن عمل على التعبير عن مشاعرهم وتوجيه طاقتهم الإيجابية بالإضافة إلى الاستفادة من مشورة الخبراء حول كيفية إقناع أصحاب العمل بتوظيفهم والوظيفة الأنسب لهم.

وسيقدم المعرض بالشراكة مع رول دي إكس بي المفهوم المحلي الناجح في مجال التزلج حلبة تزلج مؤقتة تشجع الزوار على الاسترخاء ومواجهة مخاوفهم. ويتضمن المعرض أيضاً استوديو لإجراء المقابلات حيث يمكن للباحثين عن عمل التواصل مع مزودي الخدمات الاستشارية كما يُقيم ورش عمل لتعليم الزوار مهارات وتقنيات جديدة لوظائف المستقبل.

وتعقد مجموعة من الشخصيات الملهمة والناجحة سلسلة «رواد» تمثل منصة يتحدث فيها الرواد الذين يشغلون وظائف غير عادية عن أنفسهم ونجاحاتهم وإخفاقاتهم في العمل ويقدمون نصائح للزوار. كما تضم القائمة سيدات تركن بصماتهن في المجتمع مثل هدى المطروشي أول امرأة إماراتية تعمل في مجال ميكانيكا السيارات والتي ستمكن الشابات الأخريات من مواصلة تحدي الصور النمطية لتحقيق أحلامهن.

ويتيح المعرض لرواد الأعمال الطموحين الذين لديهم فكرة عمل ويبحثون عن الدعم لتحويلها إلى واقع فرصة المشاركة في مسابقة «مستقبلي» وهي مسابقة للشركات الناشئة تنظمها مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومنصة دبي نكست حيث يُطلب من الطلبة الذين تُراوح أعمارهم بين 16 و22 عاماً طرح أفكارهم والعمل مع دبي نكست للحصول على الدعم والإرشاد والتوجيه للفوز بالتمويل وجوائز كبيرة أخرى.