الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

دبي تطلق مبادرة «المعاملات العقارية الرقمية»

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن إطلاق مبادرة «المعاملات العقارية الرقمية» بالتعاون مع شركة ماجد الفطيم للوجهات المتكاملة التابعة لشركة «ماجد الفطيم العقارية»، وذلك سعياً منها في إطار جهودها المستمرة الرامية إلى تسريع مسيرة القطاع العقاري نحو المستقبل.

تأتي هذه المبادرة تماشياً مع التوجهات والمساعي نحو تسهيل وتبسيط عمليات شراء العقارات لتصبح أكثر مرونة وفاعلية لكل من المستثمرين والمالكين المحتملين من مختلف أنحاء العالم. حيث لا تقتصر مميزات المعاملات العقارية الإلكترونية على تقليل الوقت المطلوب لإتمام المعاملات فحسب، وإنما تسهم أيضاً في تعزيز تجربة العملاء وتوفير الجهد من خلال الاستغناء عن ضرورة التواجد الفعلي للتوقيع وتقديم المستندات، فيمكنهم الآن إكمال الأوراق المطلوبة وتقديمها رقمياً من منازلهم أو مكاتبهم، بغض النظر عن مكان تواجدهم في العالم.

وقال سلطان بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك: «في عالمنا المتسارع فإن اعتمادنا على الخدمات الإلكترونية بشكل رئيسي واستخدام الأدوات والبرامج الإلكترونية في جميع معاملاتنا، ضروري جداً للقطاع العقاري. وإتاحة التوقيع الإلكتروني للمعاملات العقارية سوف يسهل من إجراء التعاملات العقارية على العملاء أو المستثمرين من أي مكان في العالم. وحرصاً منا على دعم توجه القيادة الرشيدة في الإمارة لجعل إمارة دبي مركزاً عالمياً ومبتكراً، فإننا سعداء بدعم هذه المبادرة بالتعاون مع شركة ماجد الفطيم للوجهات المتكاملة».

من جانبه، قال هوازن إسبر، الرئيس التنفيذي لمشاريع الوجهات المتكاملة في «ماجد الفطيم العقارية»: «تتيح هذه المبادرة تحديد الخطوة التالية في رحلة التحول الرقمي في مختلف القطاعات. وانطلاقاً من جهودنا المستمرة الرامية إلى أن نكون المطور العقاري الأكثر تركيزاً على العملاء في المنطقة، فإننا سعداء بالتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي لإنشاء قطاع أكثر ابتكاراً. ولا شك في أن الاعتماد على الأنظمة الرقمية سيتيح لعملائنا القيام بإجراءات أكثر سهولة وأماناً بغض النظر عن مكان تواجدهم».