الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
No Image Info

سلطان الجابر يلتقي عدداً من مبعوثي الدول إلى قمة المناخ (كوب 26)

التقى الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمبعوث الخاص لدولة الإمارات لقمة التغير المناخي (كوب 26) على هامش فعاليات القمة اليوم، عدداً من مسؤولي ومبعوثي عدة دول إلى القمة، فقد التقى المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، جون كيري، وناقشا سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال العمل المناخي، وقال الجابر في تغريدة عبر تويتر: سررت بلقاء جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ خلال مؤتمر COP26.

وأضاف «ناقشنا سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال العمل المناخي المستدام. أتطلع للعمل معه خلال مؤتمر #UAECOP28 عند تأكيد اختيار دولة الإمارات كدولة مستضيفة».

والتقى الجابر أيضاً مبعوث فيجي لشؤون تغير المناخ، وقال في تغريدة عبر تويتر: حوار مهم مع مبعوث فيجي لشؤون تغير المناخ خلال مؤتمر COP26 أكدت من خلاله حرص دولة الإمارات على التعاون مع الدول الجزرية لاتخاذ خطوات إيجابية نحو العمل المناخي، وتعزيز العمل المشترك في مؤتمر #UAECOP28 عند تأكيد اختيار الإمارات كمضيف للمؤتمر.

وكذلك التقى الدكتور الجابر مبعوث التغير المناخي الألماني، وقال الجابر في تغريدة عبر تويتر: التقيت خلال مؤتمر COP26 مبعوث التغير المناخي الألماني، وتبادلنا الآراء حول استراتيجيات العمل المناخي التي تعود بالفائدة على الجميع خلال مؤتمر #UAECOP28 عند تأكيد اختيار دولة الإمارات كمستضيف للمؤتمر.



والتقى الدكتور سلطان أيضاً مع وزيرة الانتقال البيئي في فرنسا، وقال في تغريدة عبر تويتر: التقيت مع وزيرة الانتقال البيئي في فرنسا باربرا بوميلي خلال مؤتمر COP26، وناقشنا أهمية العمل المناخي الجاد وسبل تعزيز التعاون لخفض الانبعاثات ودعم العمل المشترك في مؤتمر #UAECOP28 عند تأكيد اختيار دولة الإمارات لاستضافة الحدث الدولي.