الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
No Image Info

29 شركة في الجناح الإيطالي الرسمي في معرض دبي للطيران

تعود صناعة الطيران والفضاء الإيطالية بقوة أكثر من أي وقت مضى في معرض دبي للطيران بمشاركة 29 شركة، أي أكثر من ضعف نسخة 2019، وهي أحد القطاعات التي بلغ حجم مبيعاتها 17 مليار يورو في عام 2020 ويعمل فيها أكثر من 230 ألف موظف. وتحتل إيطاليا مكانة رائدة في السياق الدولي، كونها المنتج الرابع على مستوى أوروبا والسابع على مستوى العالم عندما يتعلق الأمر بإنتاج معدات الطيران والدفاع والأمن.

يقام معرض دبي للطيران في مطار دبي وورلد سنترال DWC حتى يوم الخميس الموافق 18 نوفمبر، سيكون معرض دبي للطيران هذا العام «مستقبلياً» مع التركيز بشكل أكبر على التقنيات الجديدة وعرض أحدث التطورات في مجال التنقل والطيران والفضاء.

إلى جانب المعرض، ستسلط منصة المؤتمر الجديدة «Tech Xplore» الضوء على كيفية إسهام التقنيات الناشئة في إعادة تشغيل الطيران وتغيير تجربة الطيران بأكملها.

من بين 29 شركة إيطالية مشاركة، تم استضافة 22 شركة صغيرة ومتوسطة عارضة داخل الجناح الإيطالي الرسمي الذي تنظمه وكالة التجارة الإيطالية بالتعاون مع سفارة إيطاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة والقنصلية العامة في دبي واتحاد الصناعات الإيطالية للفضاء والدفاع والأمن (AIAD).

احتلت إيطاليا عدة مراكز قيادية في مختلف مجالات الطيران والفضاء، كما أن 80% من سلسلة التوريد الإيطالية تتكون من الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) التي تتركز بشكل أساسي في 5 مناطق مهمة -بيدمونت ولومبارديا ولاتسيو وكامبانيا وبوليا- حيث تتمتع هذه الشركات بمهارات متميزة ومعززة بالتعاون مع الصناعات الوطنية الكبيرة ومراكز البحث والجامعات.

وقال نيكولا لينر، سفير إيطاليا لدى الإمارات العربية المتحدة: «من دواعي سرورنا أن نعود إلى معرض دبي للطيران مع تمثيل للشركات الإيطالية التي تزيد على الضعف مقارنة بالنسخة الأخيرة من المعرض (22 شركة في عام 2021 مقارنة بـ9 شركات في عام 2019)، ويؤكد هذا الرقم أن صناعة الطيران تتعافى بعد فترة مضطربة بسبب الجائحة».

وتواصل صناعة الطيران والفضاء والبحرية والبرية في إيطاليا لعب دور رائد على المستوى العالمي؛ ورغم التباطؤ الاقتصادي، سجل القطاع نمواً كبيراً من 15.5 مليار يورو إلى 17 مليار يورو خلال العامين الماضيين. ويمثل قطاع الطيران وحده أكثر من نصف حجم المبيعات حيث بلغت مبيعاته 9.6 مليار يورو في عام 2020.

وتشكل الاستثمارات الكبيرة في مجال البحث والتطوير عامل التطوير الرئيسي؛ ومع استثمار بقيمة 1.5 مليار يورو، يعد قطاع الدفاع والأمن الجوي القطاع الثاني للاستثمار في مجال البحث والتطوير، أي ما يعادل 12% من إجمالي الإنفاق الوطني.

وتعليقاً على العلاقات التجارية الثنائية بين إيطاليا ودولة الإمارات العربية المتحدة، قال أميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، «في عام 2020، سجلت الصادرات الإيطالية إلى الإمارات العربية المتحدة نمواً ملحوظاً مع زيادة في نسبة الصادرات بنسبة 25% مقارنة بعام 2019 وبقيمة تقدر بـ79 مليون يورو».

واحتلت إيطاليا المرتبة السابعة في عام 2020 في مجال تصدير تقنيات الطيران والفضاء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتلعب دوراً دولياً بارزاً في تطوير تقنيات الطيران، وتعد تطويراتنا من بين أهم تلك التطويرات المستخدمة في آفاق الاستدامة الجديدة.

ويعمل معرض دبي للطيران على إعادة تعزيز العلاقات التعاونية في صناعة الطيران، ويسرنا إتاحة الفرصة أمام 22 شركة إيطالية صغيرة ومتوسطة الحجم لحضور أحد أهم فعاليات الطيران في العالم لاستعراض مستقبل التنقل واستكشاف الفضاء والدفاع.

ومن بين المنتجات التي سيتم عرضها في الجناح الإيطالي الرسمي في معرض دبي للطيران، المعدات الإلكترونية المتقدمة في سوق الطيران وأنظمة توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية في صناعة الطيران والدفاع ومعدات الدعم الأرضي (GSE) للطائرات ومكونات وهياكل الطيران وشركات تطوير البرمجيات المتخصصة في تحليل المهام المتقدمة وأدوات التخطيط والمحاكاة لتطبيقات الفضاء.