الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

منتدى لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية يبحث مستقبل صناعة النفط والغاز

منتدى لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية يبحث مستقبل صناعة النفط والغاز

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات،» عقدت لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطوير المهني للمرأة، المنتدى الثالث عشر للجنة عبر تقنية الاتصال المرئي.

حضر المنتدى كل من الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، ياسوهيرو سوزوكي، رئيس مجلس إدارة مركز التعاون الياباني للبترول، الرئيس التنفيذي لشركة كوزمو، و يوكي ساداميتسو مدير عام إدارة الموارد الطبيعية والوقود في وزارة الاقتصاد والصناعة والتجارة في اليابان، ووتسيوشي ناكاي، الرئيس التنفيذي لمركز التعاون الياباني للبترول JCCP، وفاطمة النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الطبيعي المسال، ورئيسة لجنة إدارة لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطوير المهني للمرأة، إلى جانب عدد من المتحدثين من شركة أدنوك وأرامكو، بالمملكة العربية السعودية، ونفط عُمان وشركات النفط والغاز اليابانية.

ونقلت الدكتورة ميثاء الشامسي تحيات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لأعضاء اللجنة، ومدى تقديرها لجهود اعضاء اللجنة، مشيرة إلى أن انعقاد هذا المنتدى يأتي بالتوازي مع انعقاد معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول /أديبك/ 2021، والذي يعتبر منصة عالمية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتي من شأنها تمكين الخبراء والمختصين في قطاع النفط العالمي من تبادل المعلومات والأفكار التي تساهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة في العالم.

واشارت الى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى لتخفيض البصمة الكربونية من خلال تنفيذ استراتيجية الطاقة 2050 والتي تستهدف خفض ثاني أكسيد الكربون في الدولة.

وحثت المشاركين والمختصين في هذا المنتدى على وضع أهداف لرسم مسارات وظيفية جديدة في وقت تحول الأعمال، وتحديد الفرص الناشئة عن تطبيق أحدث التقنيات في كل خطوة من خطوات عملية إنتاج النفط والغاز، والعمل على تعزيز القدرات والمهارات المهنية للمرأة العاملة في هذا القطاع، والاستفادة من التوصيات والنتائج التي ستخرج بها ورش العمل المنعقدة على هامش المنتدى.

وأعربت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي عن شكرها لمعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة «الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية» أدنوك «ومجموعة شركاتها» العضو المنتدب لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ولسعادة تيسويوشي ناكاي المدير التنفيذي لشركة JCCP لجهودهما من أجل تحقيق أهداف اللجنة بما يتوافق ورؤية كلا الجهتين.

كما شكرت جميع المشاركين والمساهمين في إنجاح المنتدى خاصة وزاره الاقتصاد والصناعة والتجارة في اليابان على دعمها المستمر لأنشطة اللجنة، وكذلك جميع شركات النفط والغاز الداعمة لهذا المنتدى.