الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

القمة العالمية لليخوت الفاخرة 2021 تنعش قطاع اليخوت الترفيهية في دولة الإمارات

القمة العالمية لليخوت الفاخرة 2021 تنعش قطاع اليخوت الترفيهية في دولة الإمارات

تنعقد القمة العالمية لليخوت الفاخرة وهي إحدى أكثر الفعاليات المرتقبة لقطاع سياحة اليخوت، يومي 8 و9 ديسمبر 2021. وتنظم القمة بالتعاون مع أبرز الجهات المعنية بما في ذلك دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وسلطة مدينة دبي البحرية، على متن الفندق العائم «كوين إليزابيث 2» والتي ترسو بشكل دائم في ميناء راشد بدبي.

ومنذ انطلاقها عام 2018، تحظى القمة العالمية لليخوت الفاخرة باهتمام واسع في أوساط المجتمع البحري العالمي، واكتسبت ثقة مجتمع اليخوت المحلي والعالمي. وستمهد القمة، التي تشكل جزءاً رئيسياً من استراتيجية «بي آند أو ماريناز»، الطريق نحو تعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات بشكل عام، كوجهة مفضلة لليخوت في منطقة الشرق الأوسط.

بنية تحتية من الطراز الأول

تتميز دولة الإمارات بموانئها عالمية المستوى التي تضم أرصفة متطورة لليخوت الفاخرة تضم أحدث المرافق التي توفر بيئة مثالية لقطاع سياحة اليخوت، وتتمتع دبي بشكل خاص، بمزايا جذابة وتنافسية تشمل الأرصفة المناسبة لليخوت الفاخرة، ومرافق الدعم المخصصة، فضلاً عن موقعها الاستراتيجي على ساحل الخليج العربي.

وقال حمزة مصطفى، المدير التنفيذي للعمليات في «بي آند أو ماريناز»: «تتميز دولة الإمارات باقتصاد متنوع تشكل السياحة إحدى ركائزه الرئيسية، وقد رسخت الدولة مكانتها كوجهة حصرية لقطاع اليخوت الفاخرة. وفي (بي آند أو ماريناز) نهدف إلى تعزيز مكانة دبي والترويج لها كمركز بحري متكامل ووجهة عالمية للسياحة البحرية، وتمثل مجموعتنا للمراسي أحد أفضل مرافق رسو اليخوت في الشرق الأوسط، بأكثر من 1,200 مرسى مائي و600 مرسى جاف، إضافة إلى القدرة على استقبال 60 من اليخوت الفاخرة تراوح أحجامها بين 25 و60 متراً، كما نعمل باستمرار على ضمان بقاء الإمارة مركزاً للأحداث التي تستقطب اهتمام أصحاب اليخوت بشكل عام، واليخوت الفاخرة بشكل خاص».

وتناقش نسخة 2021 من القمة العالمية لليخوت الفاخرة محورين جديدين؛ المحور الأول يسلط الضوء على آخر التطورات في مراسي اليخوت الفاخرة ودورها في تكريس نمط الحياة والسياحة وصناعة اليخوت الفاخرة، أما المحور الثاني فيركز على التوجهات الجديدة في ملكية اليخوت الفاخرة وكيف يمكن لصناع اليخوت تلبية احتياجات أصحاب اليخوت من الشباب والمستأجرين. ومن الموضوعات المهمة التي ستتطرق إليها القمة كذلك، تعزيز الوعي البيئي وتبني أفضل ممارسات الاستدامة.