الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«دبي لتنمية الصناعة»: الوقت الراهن هو الأفضل للاستثمار في القطاع الصناعي الإماراتي

«دبي لتنمية الصناعة»: الوقت الراهن هو الأفضل للاستثمار في القطاع الصناعي الإماراتي

أكد المهندس ساعد محمد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات، أن الوقت الراهن هو الأفضل للاستثمار في القطاع الصناعي في دولة الإمارات؛ بفضل توفر العديد من الفرص المجزية للمستثمرين.

جاء ذلك خلال كلمته في مستهل أعمال الدورة الرابعة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع التي انطلقت صباح اليوم في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي، وتستمر حتى 27 نوفمبر الجاري، والتي تنعقد في إطار التزام الإمارات ببناء قطاع صناعي متقدم قائم على توظيف أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وقال إن القطاع الصناعي في دولة الإمارات يشهد تطورات إيجابية عديدة جعلته مستعداً للمستقبل، خصوصاً بما يتعلق بتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، انطلاقاً من كون الصناعة حجر الزاوية في أي خطط للنمو الاقتصادي والتنمية الشاملة لمساهمتها الكبيرة في القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أنه في مطلع العام الجاري، قامت دبي بدمج قطاعي الصناعة والصادرات إيماناً بأهمية الصناعة في زيادة الصادرات.

ويشهد أسبوع القمة تنظيم عدد من النشاطات والفعاليات، والتي تقام بالتعاون مع كلٍ من المملكة المتحدة وإيطاليا، ومعرض للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والذي يقام على مدى أيام القمة الستة، بهدف استعراض أحدث الابتكارات في القطاع الصناعي لدولة الإمارات.