الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي يستضيف أكثر من 50 علامة تجارية

سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي يستضيف أكثر من 50 علامة تجارية

انطلق اليوم وفي دورته الرابعة، سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي DICM، والذي وفّر أرضاً خصبة لروّاد صنّاع المحتوى والمهتمين بقطاع الإعلام للالتقاء والتواصل من خلال هذه المنصة الإعلامية المتمركزة في وسط دبي، والتي يمتد أثرها إلى الأسواق الإعلامية في المنطقة والعالم.

مع مشاركة أكثر من 50 شركة إعلامية، يعتبر الملتقى بكافة خصاله من عارضين مميزين، ومشترين، وزوار إقليمين ودوليين أداة فعَّالة ومميزة للتعرف والغوص في عالم المنصات الإعلامية والإبداعات التي تم إنجازها في هذا المجال.

وعقب افتتاح الحدث، قام إيلكر كيليتش، القنصل العام لدولة تركيا في الإمارات العربية المتحدة، وإسرافيل كورالاي، نائب رئيس غرفة تجارة إسطنبول، وأحمد ميباش دميرجان، نائب وزير هيئة التجارة في تركيا برفقة المهندس أيمن المدني، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية في إندكس القابضة، بجولة في المعرض تعرفوا من خلالها على آخر الإنجازات في مجال المحتوى الإعلامي.

وقال إيلكر كيليتش، القنصل العام لدولة تركيا في الإمارات العربية المتحدة: «يسعدنا أن نتواجد هنا اليوم في الإمارات العربية المتحدة، والتي تعتبر مركزاً إعلامياً مثالياً يفتح أبواباً لفرص متعددة للتواصل في السوق الإعلامي عالمياً. سررنا كثيراً لرؤية كل هذه العلامات التجارية التركية المشاركة في هذا الملتقى، ما يعكس أهمية الطلب المتزايد على المحتوى التركي في الإقليم ويقرب حضاراتنا من بعضها ويربط بين ثقافاتنا المميزة».

كما زار المؤتمر أندريس سالنيرو، المستشار الاقتصادي والتجاري للسفارة الإسبانية في الإمارات، والذي أشاد بدوره، بأهمية مشاركة صنّاع المحتوى الإسبان في هذه الملتقيات الفريدة من نوعها، والتي تعكس النجاح الباهر للمحتوى الإعلامي الإسباني في الشرق الأوسط.

وساهم سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي بجمع نخبة من أفضل الأسماء الإعلامية في مجال صنع المحتوى لعرض نخبة من المواد الإعلامية التي تلبي احتياجات جميع الأجيال بأفضل قيمة إنتاجية، وجاء ذلك استجابة للارتفاع الملحوظ لمعدل وقت الاستهلاك على خدمات البث عبر الإنترنت جراء جائحة كورونا. وحضر نسخة هذا العام أكثر من 50 شركة تمثل 20 دولة منها روسيا، وكوريا الجنوبية، وإسبانيا، وتركيا.

وقال المهندس أيمن المدني، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية في إندكس القابضة: «خلال السنوات الماضية، تمركزت دبي في صدارة قائمة المزودين الرئيسيين والمميزين للمحتوى الإعلامي والمواد المطبوعة والمذاعة والرقمية. يعكس سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي الجهود المستمرة لدولة الإمارات العربية المتحدة في المجال، حيث حرصت على خدمة كافة الجماهير في مختلف بقاع الأرض».

وأضاف: «لطالما نُظر إلى دبي على أنها عنصر فعَّال في الساحة الإعلامية، حيث نجحت الحكومة في إطلاق برامج جديدة تلبي متطلبات وقتنا الحالي وتجعل من الدولة منافساً متميزاً ومصدراً موثوقاً للمحتوى الإعلامي في السوق الإقليمي والعالمي».

وقال عماد بديوي، المدير العام لشركة I SEE Media Services UAE: «نظراً لكوننا شركة إنتاج، وأفلام، ووسائط متعددة، فإننا نثمن هذه المشاركة الفعَّالة في سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي، حيث سيمنحنا هذا الصرح الإعلامي الفرصة لاستكشاف العديد من فرص التعاون مع صنّاع ومنتجي المحتوى الإعلامي».

وأضاف: «نحن في I SEE Media نسعى لتقديم ابتكارات ومناهج استثنائية لفن رواية القصص من خلال خدمات الدرجة الأولى التي نقدمها في دار إنتاج شاملة ومتكاملة».

وقالت إيفينا ماركوفا، الرئيسة التنفيذية لروسكينا الروسية: «يعتبر هذا الملتقى خطوة تاريخية في مجال صناعة الأفلام الروسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى كونه الحدث المثالي لتطوير شراكات استراتيجية وعلاقات اقتصادية فعَّالة».