الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021
No Image Info

اتفاقية بين «الياه سات» و«إريكسون» لتعزيز خدمات تقنيات الاتصالات

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية ش.م.ع («الياه سات» ويشار إليها مع الشركات التابعة لها باسم «المجموعة») المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز: YAHSAT (رمز التعريف الدولي: AEA007501017)، المزود الرائد لحلول الاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إبرام شراكة في مجال التسويق المشترك على مستوى المجموعة مع شركة «إريكسون» (ناسداك: ERIC) لتوفير خدمات الشبكة الخاصة والبيانات والاتصال بالإنترنت عبر قطاعات النفط والغاز والتعدين والموانئ.

وتشمل هذه الحلول المتكاملة توفير اتصالات محلية آمنة وموثوقة وسريعة لتطبيقات «الثورة الصناعية 4.0» على شبكة واحدة مع ضمان أن تبقى البيانات الحساسة ضمن الموقع.

وستقدم شركة الياه سات و«إريكسون» حلولاً متكاملة تركز على الاتصالات الأساسية بهدف التغلب على التحديات الرئيسية في القطاع، بما في ذلك عدم وجود فصل لشبكات الاتصالات، وارتفاع تكاليف التشغيل، وسرعة البيانات وقيود التغطية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتعاون الشركتان لتسويق وزيادة مبيعاتهما لعدد من التطبيقات المهمة مثل الاستشعار عن بعد، والمراقبة بالفيديو، والطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى تحديد المواقع الجغرافية، وحلول ربط الشبكات لمواقع منصات الحفر البحرية، وربط البيانات العامة، حيث ستلعب هذه الحلول دوراً جوهرياً في استكمال منظومة التكنولوجيا والاتصال اللازمة للأتمتة واعتماد إنترنت الأشياء في هذه القطاعات.

كما تستفيد هذه الشراكة من الموقع الريادي لشركة «إريكسون» في مجال الاتصالات والتكنولوجيا لتعزيز الخدمات المقدّمة لهذه القطاعات الحيوية التي تجري عملياتها في مناطق نائية.

وستقوم «الياه سات» و«إريكسون» بتوسيع انتشار شبكتهما الخاصة في جميع أنحاء المنطقة لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء الحاليين والمحتملين.

وقال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «الياه سات»: «يسرنا إبرام هذه الشراكة مع شركة إريكسون لتقديم حلول اتصالات متكاملة وشاملة لقطاعات النفط والغاز والتعدين والموانئ. بالاعتماد على خبراتنا المشتركة، نحن على ثقة تامة من أننا سنلعب دوراً جوهرياً في التغلب على التحديات الرئيسية التي تواجه هذه القطاعات الحيوية في مجال الاتصالات، بما يعزز من عروضنا وخدماتنا للعملاء الرئيسيين على الصعيدين المحلي والعالمي».

من جانبها، قالت أوسا تامسونز، نائب الرئيس ورئيس قطاع التكنولوجيا والأعمال الجديدة فى شركة إريكسون: «قدمت إريكسون حلول شبكات الجيل الخامس الخاصة لدعم الابتكار وتعزيز الكفاءة والاستدامة في جميع القطاعات، حيث تتيح تقنية الجيل الخامس أتمتة العمليات وتحسين مستوى السلامة وتنفيذ عمليات ذات انبعاثات كربونية منخفضة. وسيعمل حل الشبكة الخاصة من إريكسون، إلى جانب خدمات الاتصالات الفضائية من الياه سات، على تمكين تطبيقات إنترنت الأشياء المتقدمة. ومن أبرز الأمثلة على ذلك أعمال الصيانة التنبؤية، والعمال المتصلون، والواقع المعزز، والمراقبة بواسطة أجهزة الاستشعار، والمركبات الموجهة ذاتية القيادة».