الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
No Image Info

تطبيق «الإمارات للتنمية» للخدمات المصرفية أفضل منتج في «فينتك أبوظبي 2021»

أعلن مصرف الإمارات للتنمية، المعني بتمكين أجندة التنويع الاقتصادي والتحول الصناعي لدولة الإمارات العربية المتحدة، أن تطبيقه الجديد للخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة قد حصل على جائزة أفضل منتج لهذا العام في «فينتك أبوظبي 2021».

ويأتي هذا الاحتفاء الكبير بتطبيق مصرف الإمارات للتنمية بعد شهرين من إطلاقه. وتعكس الجائزة أهمية تطبيق الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة الذي تم تصميمه لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في دولة الإمارات.

وتسلط جوائز «فينتك أبوظبي» المرموقة الضوء على أعمال ومبادرات الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية ورواد الأعمال والشركات القائمة في مجال التكنولوجيا المالية العالمية.

وتحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تم تسليم جوائز «فينتك أبوظبي» كجزء من مهرجان «فينتك أبوظبي» السنوي الخامس الذي ينظمه سوق أبوظبي العالمي في العاصمة الإماراتية.

وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: «تعتبر جائزة فينتك أبوظبي التي حصل عليها تطبيقنا للخدمات المصرفية تقديراً كبيراً لنا. وتمثل هذه الجائزة شهادة لجهودنا في تمكين الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال معالجة التحديات الرئيسية التي تواجهها ودعمها بحلول مبتكرة. ويعدّ نجاح التطبيق بعد أشهر قليلة فقط من إطلاقه علامة فارقة بالنسبة لن ولشركائنا، ونتطلع إلى البناء على هذا النجاح من خلال تقديم المزيد من الحلول للشركات في المستقبل».

وعمل مصرف الإمارات للتنمية على تطوير التطبيق بالشراكة مع YAP، إحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في الإمارات، والذي يجمع بين الكفاءة العالية للإعدادات وخدمات المعاملات مع إمكانية الوصول الآمن والمرن لمختلف منتجات التمويل المصرفية.

كما عمل مصرف الإمارات للتنمية على تطوير وتقديم خدمات مصرفية تعتمد على تقنية التعاملات الرقمية من خلال التطبيق وذلك لمواكبة المتغيرات السريعة والتطورات المتلاحقة للتكنولوجيا الرقمية في الدولة وتلبية لاحتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى خدمات مصرفية آمنة، ملائمة ومرنة على مدار الساعة.

ويوفر التطبيق تجربة لا مثيل لها لمستخدمي الحسابات المصرفية الرقمية، كما يتيح التطبيق إصدار رقم حساب مصرفي دولي خلال دقائق، وبحيث يكتمل تفعيل الحساب في غضون 48 ساعة، وهو متاح لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في الدولة وبدون أي حد أدني للرصيد.

كما يوفر التطبيق مجموعة شاملة من التسهيلات للشركات بما يشمل الحسابات المصرفية التجارية بكافة جوانبها، وإمكانية دفع الفواتير وإعدادها، وتحديد الميزانية، والتحليلات.

يعد التطبيق جزءاً أساسياً من الاستراتيجية الجديدة لمصرف الإمارات للتنمية التي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام. وكجزء من هذه الاستراتيجية، خصص مصرف الإمارات للتنمية 30 مليار درهم لتقديم الدعم المالي وغير المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة على مدى السنوات الخمس المقبلة.