الاثنين - 06 ديسمبر 2021
الاثنين - 06 ديسمبر 2021
No Image Info

40% ارتفاع في حجوزات الفنادق نتيجة اليوم الوطني

ذكرت منصة الحجوزات ومحرك البحث التابع لشركة «دبي لينك»، المتخصصة بقطاع خدمات السياحة، أن إجمالي عدد الحجوزات الفندقية من داخل الإمارات على منصاتها ارتفع بنسبة سنوية تقدر بنحو 40%، وذلك بدعم إقبال العائلات والأفراد المقيمين والمواطنين على التخطيط لقضاء عطلة اليوم الوطني بفنادق الدولة.

وأوضحت الشركة أن الاحتفال باليوبيل الذهبي لليوم الوطني لدولة الإمارات يمثل السمة الأبرز في سبب ارتفاع أعداد الزوار إلى دولة الإمارات في أواخر شهر نوفمبر حتى منتصف شهر ديسمبر 2021.

وترى أن ذلك بالإضافة إلى انعقاد معرض إكسبو والفعاليات السياحية الأخرى التي استقطبت الزوار من مختلف دول المنطقة والعالم، كالحفلات الترفيهية والغنائية التي يقيمها كبار الفنانين العرب والأجانب، والأنشطة الرياضية والمباريات الدولية، والمعارض الفنية والعروض الحية، والتي تحييها مختلف الجهات في نوفمبر وديسمبر من هذا العام.


وتشير الإحصائيات إلى أن ارتفاع الحجوزات بتلك النسبة يؤكد تفضيل مواطني ومقيمي دولة الإمارات قضاء العطلة بالبلاد، رغم تخفيف قيود السفر بسبب كوفيد-19 في العديد من الدول التي كانت تشكل وجهة للعديد منهم.

وأوضحت أن نسبة المسافرين إلى خارج الدولة بغرض السياحة الخارجية قد انخفضت بشكل ملحوظ عن السنوات السابقة لنفس الفترة من العام، ويُعزى السبب في ذلك إلى تنوع الأنشطة والفعاليات التي يمكن لجميع أفراد العائلة الانخراط بها، وقد شهدت دبي على وجه الخصوص زخماً كبيراً في الآونة الأخيرة بعدد الفعاليات والأنشطة التي رافقت افتتاح معرض إكسبو 2020.

أما على المستوى الإقليمي، أكدت الإحصائيات أن إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي لعبت دوراً في ارتفاع عدد الزوار من تلك الدول إلى الإمارات، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأشارت الإحصائيات إلى أن الكثير من الأخوة السعوديين يشاركون دولة الإمارات أفراحها بمناسبة اليوم الوطني للدولة، وقد شهدت منصة الحجوزات ارتفاعاً في الحجوزات الفندقية والباقات السياحية التي تقدمها شركة دبي للسياحة بمناسبة معرض إكسبو 2020.