الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022
No Image Info

قيادات اقتصادية إماراتية: عيد الاتحاد الخمسين احتفاء بمسيرة تنموية عظيمة

أشاد عدد من القيادات الاقتصادية بإمارة الشارقة بالنجاحات التي حققتها دولة الإمارات طوال الخمسين عاماً الماضية في مجال التنمية الشاملة ومنها الاقتصادية والتي حققت مستوى رفيعاً من الرخاء والسعادة وجودة الحياة لمواطنيها والقاطنين على أرضها متطلعين لمزيد من هذه الإنجازات خلال الخمسين عاماً القادمة.

وقال سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة إن الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات هو احتفال بمسيرة ريادية عظيمة لدولة تمكنت قيادتها الرشيدة خلال فترة وجيزة من الزمان من تحقيق الرخاء والسعادة لشعبها وللمُقيمين على أرضها الطيبة لتغدو نموذجاً عالمياً يحتذى في التسامح والأمن والأمان أمام دول العالم أجمع.

وقال الشيخ سعود بن سلطان القاسمي مدير مكتب الشارقة الرقمية الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين يكتسب قيمة أكبر هذا العام لأنه يتزامن مع اليوبيل الذهبي للإمارات فمرور 50 عاماً على قيام الاتحاد يعني نصف قرن من الإنجازات التي أسست لطموح جديد وذلك يدفعنا للعمل بهمة عالية خلال العقود القادمة لنحقق لبلادنا مكانة مرموقة في مؤشرات التنافسية العالمية وخاصة في مجال التحول الرقمي.

وأكد مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) أن عيد الاتحاد لدولة الإمارات هو مناسبة استثنائية ترتبط بمسيرة تنموية شاملة ومستدامة امتدت على مدى 50 عاماً حملت معها الكثير من الإنجازات على الصعد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية ومكنت الدولة من تحقيق مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية خاصة في كفاءة الاقتصاد والتجارة وسهولة تأسيس الأعمال وشفافية الإجراءات الحكومية وجودة الطرق والبنية التحتية عموماً وتعزيز مكانتها الدولية كوجهة جاذبة للاستثمارات.

وقال بدر جعفر الرئيس التنفيذي للهلال للمشاريع، هذه الدولة الرائعة التي كتب قصة نجاحها أشخاص تميزوا بإبداعاتهم وعزيمتهم هي 50 سنة فقط استطاعت الإمارات في غضونها أن تنموَ وتتطور وتزدهر، لتضحي منارةً يشع بريقها فرصاً وأملاً أسسنا شراكات قيمة وصنعنا ابتكارات لا تعد ولا تحصى وها نحن الآن نسعى للصعود قريباً إلى القمر.

وقال عبدالله مطر المناعي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات إن الاحتفال بعيد الاتحاد الـ50 للدولة هو احتفال بمسيرة ريادية عظيمة من الإنجازات والعطاء في ظل رؤية طموحة لقيادتنا الرشيدة تستشرف المستقبل وتستكمل مسيرة البناء والتنمية حتى غدت دولة الإمارات علامة مضيئة في خارطة العالم بمختلف الميادين والقطاعات.

وقال سالم سعيد المدفع الرئيس التنفيذي لشركة رافد لحلول المركبات، إن الإنجازات التي حققتها الدولة على مدى نصف قرن في جميع المجالات تحفزنا على مزيد من البذل والعطاء والعمل بإخلاصٍ وتفانٍ من أجل رفعة وطننا الحبيب وإحياء إرث الأولين الذين خاضوا الصعاب وكافحوا لإيصال دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ما هي عليه اليوم في قمة دول العالم.

وأكد مهدي محمد الرئيس التنفيذي للعمليات في قطاع الخدمات المساندة في شركة «دلسكو»، في عامها الخمسين أصبحت دولة الإمارات نموذجاً عالمياً يُحتذى في الأمن والأمان ومنارة يستمد العالم منها التسامح والسلام ودولة عظيمة تمكنت من تحقيق الرخاء والسعادة لشعبها وللمُقيمين عليها.

وقال عيسى عطايا الرئيس التنفيذي لمجموعة «ألف» نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وإلى شعب دولة الإمارات والمقيمين فيها بمناسبة اليوم الوطني الخمسين الذي يتوّج مسيرة نصف قرن من الإنجازات والمكتسبات التي جعلتها دولة العلم والمعرفة والتقدم والبناء في جميع المجالات مؤكداً أن المواطنين والمقيمين يستذكرون في هذا اليوم مسيرة مؤسسي دولة الاتحاد وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي وحّد الجهود على قلب واحد وتحت راية واحدة وجعل الإمارات في مصاف الدول المتقدمة عالمياً ونموذجاً للدولة العصرية التي تمتلك رؤية عملية للمستقبل.

وأكد مجيد حميد جعفر الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال أن اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات يتوج 50 عاماً من الإنجازات التي باتت مصدر فخر لكل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة وأصبحت نموذجاً للنهضة الشاملة التي رسخت حضور الإمارات ومكانتها على خريطة العالم.

وقال عبدالله دعيفس رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي (تحكيم) إن الإمارات شقت طريقها في مسيرة النهضة والتنمية حتى وصلت إلى مصاف الدول المتقدمة من نمو وتطور على كل الأصعدة ونجحت في أن تكون منبعاً للخير الذي لا ينضب ومصدراً مستداماً لدعم ومساندة الأشقاء والأصدقاء وتحقيق الرخاء والازدهار للمواطنين والمقيمين.

وقال سعيد شرار المدير التنفيذي للعمليات- أصول للخدمات في شركة الشارقة لإدارة الأصول الذراع الاستثمارية في حكومة الشارقة إن احتفال دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي يثبت أنها واحدة من أنجح التجارب الوحدوية والتنموية في المنطقة والعالم.

وأكدت نجلاء المدفع المديرة التنفيذية لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) أن اليوم الوطني الإماراتي يمثل فرصة استثنائية للاحتفال برحلة انطلقت قبل 50 عاماً مليئة بالإنجازات في شتى مناحي الحياة.

وقال حمد علي عبدالله المحمود مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رُوّاد» تتطلع دولتنا بعين واثقة وتخطيط مدروس إلى مئويتها 2071 وإلى 50 عاماً أخرى أكثر بهاءً وأكبر إنجازاً وأعمق تأثيراً في صناعة المستقبل

وقال محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة) يكتسب الاحتفال بهذه المناسبة أهمية استثنائية هذا العام باعتباره يصادف اليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات التي حققت على مدى 50 عاماً إنجازات يفتخر فيها كل إماراتي وإماراتية.

وقال أمين الزرعوني المدير التنفيذي لشركة سحاب للحلول الذكية يتجدد احتفالنا باليوم الوطني وتتميز ذكرى هذا العام بانطلاق دولة الإمارات نحو الخمسين عاماً المقبلة على قاعدة الإنجاز الاتحادي الراسخ في كافة المجالات خاصة في الجانب التكنولوجي.

وأعرب لالو صامويل رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة كينجستون القابضة رئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة قطاع الصناعة في غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن سعادته واعتزازه بمشاركة دولة الإمارات بعيد الاتحاد الـ50.