الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022
أرشيفية

أرشيفية

1.3 مليار دولار تحويلات الفلبينيين من الإمارات خلال 2020

سجلت تحويلات الفلبينيين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يبلغ عددهم أكثر من 550 ألف فلبيني، قيمة تقدر بـ1.3 مليار دولار خلال عام 2020، وفقاً لموقع «Statista.com»، وهو مزود بيانات ذكية على الإنترنت.

وتعد الفلبين واحدة من أكبر البلدان المتلقية للتحويلات في العالم، حيث تلقت 33.19 مليار دولار في العام الماضي، لتصبح من أكبر خمس دول متلقية للتحويلات في العالم.

وأطلقت شركة «إندكس» للصرافة، حملة تواصل المستهلكين- فييستا الفلبينية، والتي تساعد أفراد المجتمع الفلبيني في الإمارات العربية المتحدة على تحويل الأموال إلى أقرب وأعز الناس في بلدهم الأم ومساعدتهم على الفوز بجوائز كثيرة من خلال شركة إندكس للصرافة كجزء من برامج المشاركة المجتمعية الخاصة بهم.

ويعد الفلبينيون، الذين يعملون بشكل رئيسي في قطاعات الخدمات في دولة الإمارات العربية المتحدة - من أوائل من استقبلوا الزوار القادمين إلى الإمارات العربية المتحدة. كما أنهم ينشطون في قطاعات الضيافة والسياحة والمطاعم والتجزئة حيث يتبعون سياسة «تقديم الخدمة بابتسامة» ما يشكل فرقاً كبيراً. يقدم أعضاء المجتمع الفلبيني - من نواح كثيرة - المشورة للزوار والسائحين والمستهلكين عندما يذهبون للتسوق أو تناول الطعام بالخارج أو تسجيل الوصول إلى أحد الفنادق.

وقال سيد عبدالسلام، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «إندكس» للصرافة: «يُعد المجتمع الفلبيني إحدى أكبر المجموعات الوافدة التي تعيش وتعمل في الإمارات العربية المتحدة، فهم يقومون بتحويل قدر كبير من أموالهم التي حصلوا عليها مقابل عملهم الشاق إلى أفراد عائلاتهم في بلدهم الأم. وتعود علاقتنا مع المجتمع الفلبيني إلى عدة عقود. ونأمل أن نرى زيادة في التحويلات إلى الفلبين».

وأضاف: «يرسل أفراد المجتمع الفلبيني مبلغاً كبيراً إلى أقرب وأعز الأشخاص لهم الذين يعيشون في الفلبين قبل موسم أعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة. ونعتزم تحسين خدماتنا لزيادة التواصل مع المجتمع وتعزيز قاعدتنا التشغيلية لخدمة المجتمع بشكل أفضل. ومع حملة فييستا الفلبينية، تحتفل شركة إندكس للصرافة بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يمتد حتى نهاية العام».