الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022
No Image Info

21 ألف علامة تجارية جديدة ومجددة بالإمارات في 11 شهراً

ارتفع عدد العلامات التجارية الجديدة والمجددة التي دخلت سوق السلع والخدمات الإماراتي إلى 21.1 ألف علامة خلال 11 شهراً منذ بداية العام الجاري.

وأظهرت مؤشرات حديثة لوزارة الاقتصاد أن عدد العلامات التجارية الجديدة تجاوز 16.5 ألف علامة خلال تلك الفترة بمعدل يومي بلغ 50 علامة يومياً تقريباً، بينما ارتفع عدد العلامات المجددة إلى 4650 علامة.

وتعكس المؤشرات تهافت الشركات المحلية والأجنبية على تسجيل العلامات للاستفادة من نمو احتياجات السوق والحاجة لتعزيز قاعدة أمن السلع والخدمات محلياً إلى جانب التحول إلى اقتصاد المستقبل، ما أسهم في ظهور قطاعات مستحدثة وأسواق بكر تسعى الشركات لريادتها في ظل منظومة مرنة وسلسلة في إجراءات تأسيس الأعمال وتسجيل العلامات.

وفي المقابل سعت الكثير من الشركات لإعادة تثبيت علاماتها محلياً للاستفادة من الزخم الواضح للطلب واتساع قطاع الأعمال محلياً، وتنوعت قطاعات علامات السلع بشكل واضح وضمت علامات لشركات كبرى، لا سيما في قطاعات الطاقة والصناعة وحلول التكنولوجيا والاتصالات والنقل والشحن.

وأظهرت المؤشرات أن شهر نوفمبر شهد تجديد 150 علامة ليرتفع عدد العلامات المجددة إلى 4650 علامة في الوقت الذي سجلت فيه حوالي 900 علامة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي العلامات الجديدة لأكثر من 16.5 ألف علامة وتوضح البيانات أن النصف الأول من العام شكل حوالي 53% من إجمالي العلامات الجديدة المسجلة، فيما شكلت الفترة المنقضية منذ منتصف العام الجاري، أي ما بين نهاية يونيو ونهاية نوفمبر، أكثر من 47% من إجمالي العلامات الجديدة.

وواكبت العلامات الجديدة التي دخلت منذ بداية العام الطلب الواضح والتنوع الذي يشهده السوق، حيث شملت الأغذية والأدوية وحلول الوقاية الصحية وأجهزة الاتصالات والإلكترونيات وعلامات الملابس والسيارات وأنشطة الإصلاح والتجارة العامة والرقمية إلى جانب المؤسسات التعليمية والخدمات والنقل واللوجستيات والشحن وغيرها، بدورها تباينت العلامات التي تم تجديدها أيضاً في حلول التقنية وتجارة الجملة والتجزئة والشركات العقارية والمقاولات وخدمات ومنتجات القطاع وخدمات الضيافة والأطعمة إضافة لعلامات القطاع المالي.