الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

غرفة أبوظبي تشارك في النسخة الـ11 لمعرض سيال الشرق الأوسط 2021

غرفة أبوظبي تشارك في النسخة الـ11 لمعرض سيال الشرق الأوسط 2021

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن مشاركتها ودعمها لمعرض سيال الشرق الأوسط 2021 بنسخته الـ11، والذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري.

وتأتي مشاركة غرفة أبوظبي السنوية لمعرض سيال ضمن جهودها المتواصلة للترويج ودعم قطاع الأغذية في الإمارة لزيادة ربحيته وتنافسيته، فضلاً عن المساهمة في رفع إنتاجية وكفاءة المنتج المحلي وزيادة نسبة إسهامه في السوق المحلي، بالاستفادة من المكانة المرموقة التي يحتلها معرض سيال على مستوى العالم في قطاع المأكولات والمشروبات.

وتعليقاً على ذلك، أشار سعادة محمد هلال المهيري المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الغرفة لدعم قطاع الصناعات الغذائية في الإمارة، بما ينسجم مع الجهود الملهمة التي تقودها دولة الإمارات نحو تعزيز قضايا الأمن الغذائي، بوصفه أحد مرتكزات منظومة الأمن الوطني الرئيسية.

مضيفاً: «أن الدولة قد نجحت في تحقيق العديد من القفزات النوعية في هذا المضمار من خلال إيجاد سبل ابتكارية مستدامة لتنمية هذا القطاع الحيوي والمهم على مستوى العالم، وتنشيط الحركة الاستثمارية في هذا القطاع المحوري».

كما لفت المهيري إلى أن غرفة أبوظبي ومن خلال منصتها المشاركة في المعرض ستقدم كل الدعم للمشاركين في المعرض وأعضائها المعنيين بقطاع تجارة الأغذية والمنتجات الزراعية في إمارة أبوظبي، وذلك عبر التعريف والترويج بالمنتج الغذائي الوطني والبيئة المحلية المثالية والداعمة والمطورة للصادرات المحلية. بالإضافة إلى تقديم الخدمات والاستشارات للزوار من المستثمرين وأصحاب الشركات من خلال توفير المعلومات لحلول ووسائل تصديرية وإيجاد وتعزيز فرص تسويق المنتجات وتنمية الصادرات.