الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

تابعة لـ«الإمارات للألمنيوم» تحصل على عقد تعدين ضخم لشركة غينية

تابعة لـ«الإمارات للألمنيوم» تحصل على عقد تعدين ضخم لشركة غينية

أعلنت شركة غينيا ألومينا كوربوريشن، الرائدة في مجال تعدين البوكسيت وتصديره، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم، عن فوزها بعقد تعدين كبير لشركة غينية. ويأتي هذا العقد تماشياً مع سعي الشركة إلى توسيع مساهمتها الاقتصادية في جمهورية غينيا.

ويُعد هذا العقد الممنوح للشركة الغينية للخدمات والبناء Guinéenne de Prestation et de Construction”" أحد أكبر العقود لمقاول تعدين محلي بالكامل على الإطلاق، حيث بلغت قيمته أكثر من 34 مليون دولار ويمتد لفترة 16 شهراً قادمة.

وبموجب هذا العقد، تتوقع الشركة الغينية للخدمات والبناء Guinéenne de Prestation et de Construction”" أن يرتفع عدد العاملين فيها بواقع 57 شخصاً، ليصل إجمالي العدد إلى أكثر من 300 موظف.

وتهدُف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى تعزيز مساهمتها الاقتصادية في الدول التي تعمل فيها، وهي الإمارات العربية المتحدة وغينيا، بحلول عام 2040، وتكون هذه المساهمة من خلال العمل على تنمية أعمالها التجارية الخاصة بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وزيادة المشتريات المحلية، وتعزيز فرص العمل المحلية، إضافةً إلى ذلك، تعمل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في دولة الإمارات أيضاً على بيع المعادن لشركات محلية، الأمر الذي سيعزز بدوره مسيرة التقدم الاقتصادي.

يذكر أن الشركة الغينية تعمل على تقديم خدمات الهندسة المدنية لشركة غينيا ألومينا كوربوريشن منذ عام 2020، ويعد هذا العقد الأول للشركة في مجال خدمات التعدين.

كما ستكون الشركة الغينية مسؤولة عن تعدين وسحق خام البوكسيت وتحويله إلى رأس سكة حديدية. وكغيرها من المقاولين في مواقع غينيا ألومينا كوربوريشن، ستعمل الشركة أيضاً وفقاً لمعايير السلامة المتبعة في شركة غينيا ألومينا كوربوريشن، وتحت إشراف فريق إدارة المقاولين الذي يتضمن عدداً من خبراء السلامة.

وقال عبدالناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «يعد هذا العقد مهماً للشركة الغينية، حيث سيزيد بشكل مباشر مساهمتنا في الاقتصاد الغيني، بالإضافة إلى تعزيز القدرات المحلية في سلسلة الإمداد الخاصة بالتعدين.. تعد قيادة النمو الاقتصادي المستدام إحدى الطرق التي ستساهم في تحقيق هدفنا المتمثل في الابتكار بصناعة الألمنيوم لجعل الحياة العصرية متكاملة».

من جهته، قال كابا أمادو، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة الغينية للخدمات والبناء: «أتوجه بالشكر لشركة غينيا ألومينا كوربوريشن على ثقتهم بنا لتوسيع أعمالنا ومنحنا عقد التعدين هذا. نحن ملتزمون بتسليم أطنان من البوكسيت إلى غينيا ألومينا كوربوريشن بأمان وكفاءة ووفقاً للمواصفات المتفق عليها. يلعب قطاع التعدين دوراً مهماً في اقتصادنا. في حال أردنا تحقيق الفوائد الكاملة التي يوفرها هذا القطاع لشعب غينيا، يجب علينا أن نسهم في تنمية أعمالنا في سلسلة إمداد التعدين».