الأربعاء - 17 أغسطس 2022
الأربعاء - 17 أغسطس 2022

شراكة بين «دبي التجاري» و«جافزا» لتقديم خدمات مصرفية لرواد الأعمال

شراكة بين «دبي التجاري» و«جافزا» لتقديم خدمات مصرفية لرواد الأعمال

أبرم بنك دبي التجاري، أحد البنوك الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤخراً اتفاقية شراكة مع المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، المركز التجاري واللوجستي الرائد والتابع لـ«دي بي ورلد»، وذلك لتعزيز ريادة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وستساهم هذه الاتفاقية في تمكين حاملي التراخيص التجارية لجافزا من الاستفادة من المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها بنك دبي التجاري لأصحاب الأعمال، بما في ذلك حسابات الأعمال الرقمية الحصرية التي يمكن فتحها بشكل فوري بميزات جذابة مثل عدم وجود حد أدنى للرصيد وإمكانية فتح الحساب بأيّ من الست عملات المعتمدة، إضافة إلى مجموعة واسعة من الخدمات الحصرية المصممة لاحتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ووقّع الاتفاقية كلٌّ من أميت مالهوترا، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك دبي التجاري، وأحمد الحداد، المدير التنفيذي للعمليات في مجمعات الأعمال والمناطق الحرة لـ«دي بي ورلد» الإمارات وذلك في المقر الرئيسي لجافزا في جبل علي.

وتعليقاً على توقيع هذه الاتفاقية، قال أميت مالهوترا، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك دبي التجاري: «يسعدنا في بنك دبي التجاري أن نوقّع هذه الاتفاقية مع جافزا تماشياً مع التزامنا بدعم الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال هذه الشراكة، سيتمكن حاملو الرخص التجارية الحالية والجديدة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في جافزا من الحصول على خدمات مصرفية رقمية مبتكرة مدعومة بخدمة عملاء استثنائية، وذلك لتلبية متطلباتهم المصرفية والتجارية. كما ستعمل هذه الاتفاقية على تعزيز سهولة ممارسة الأعمال التجارية، والحصول على الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء اقتصاد معرفي قوي والمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني».

من جهته، قال أحمد الحداد، المدير التنفيذي للعمليات في مجمعات الأعمال والمناطق الحرة لـ«دي بي ورلد» الإمارات: «كمؤسسة تدعم رؤية القيادة الرشيدة في ضرورة تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة، فإننا ملتزمون دائماً بدعم الشركات الناشئة الجديدة، ويتجلى ذلك بصورة أكبر مع انطلاق إكسبو 2020 دبي الذي يوفّر العديد من الشراكات والفرص في قطاع الأعمال، فإضافة إلى توظيفها لنسبة كبيرة من القوى العاملة في القطاع الخاص، تعد الشركات الصغيرة والمتوسطة ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني وتلعب دوراً مهماً في تنويعه. كما يعد هذا القطاع مساهماً رئيساً في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لدولة الإمارات، والذي تتوقع التقارير أن ينمو بنسبة 3.8% في عام 2021 و3.9% في عام 2022. وستعزز شراكتنا الاستراتيجية مع بنك دبي التجاري هذا النمو من خلال تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بمجموعة من الحلول المصرفية الرقمية المبتكرة لمساعدتها على التعامل مع الأمور المالية بكفاءة».

وتعد اتفاقية الشراكة مع جافزا هي الأحدث في سلسلة الشراكات التي وقعها البنك مؤخراً بهدف دعم النظام البيئي للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال شراكتها مع اقتصادية دبي ومصرف الإمارات للتنمية مركز دبي للسلع المتعددة.