الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

رئيس وزراء جزر فيجي يزور «دبي للسلع» في برج الماس

رئيس وزراء جزر فيجي يزور «دبي للسلع» في برج الماس

استقبل مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، وأحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، اليوم، في برج الماس، فرانك باينيماراما، رئيس وزراء جمهورية جزر فيجي، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات التجارية الوثيقة بين دبي وجزر فيجي.

كما ناقش الجانبان الفرص المتاحة أمام الشركات من جمهورية جزر فيجي في دبي، وجاهزية مركز دبي للسلع المتعددة لدعم وتوسيع نطاق حضور هذه الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ونوه أحمد بن سليِّم بمكانة دبي كوجهة تجارية جذابة وفريدة، والدور المحوري الذي يلعبه مركز دبي للسلع المتعددة كمركز تجاري رائد على مستوى العالم، بالإضافة إلى سهولة تأسيس الشركات في دبي، لا سيما في مركز دبي للسلع المتعددة.

وأجرى رئيس الوزراء جولة شملت بورصة دبي للماس ومركز كريبتو، واطلع أيضاً على العديد من الخدمات والمرافق رفيعة المستوى التي يوفرها مركز دبي للسلع المتعددة للشركات الأعضاء.

ويضم مركز دبي للسلع المتعددة، الذي يقع في قلب إمارة دبي، أكثر من 19 ألف شركة من مختلف الأحجام والقطاعات.

وكان المركز قد سجل أفضل مستويات أداء منذ تأسيسه في عام 2002، خلال الفترة التي تشمل الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري، حيث شهد انضمام 1800 شركة جديدة إلى منطقته الحرة في دبي. ويستكمل المركز بذلك مسيرة أدائه المتفوق بعد تحقيق أفضل أداء نصف سنوي منذ 2013، كما سجل أفضل أداء على الإطلاق عن أشهر يونيو وأغسطس وسبتمبر خلال وقت سابق من العام الجاري.

كما فاز المركز بجائزة «أفضل منطقة حرّة في العالم للعام 2021» من مجلّة «إف دي آي» التي تصدر عن صحيفة فايننشال تايمز، وذلك للعام السابع على التوالي، تكريماً لأدائه الاستثنائي وجهوده المستمرة في مجال الابتكار.