الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مكتوم بن محمد يعلن إدراج «تيكوم» في سوق دبي المالي

مكتوم بن محمد يعلن إدراج «تيكوم» في سوق دبي المالي

مدينة دبي للإنترنت

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الهادفة إلى تطوير أسواق المال والبورصات في الإمارة، أعلن سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، عن إدراج مجموعة «تيكوم» في سوق دبي المالي، وذلك ضمن خطط اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي، وفي إطار سعيها إلى مضاعفة قيمة الأسواق المالية في الإمارة إلى 3 تريليونات درهم خلال المرحلة المقبلة.

وأكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم أن محفظة تيكوم متنوعة، وتمثل نموذجاً ناجحاً على المستوى العالمي لمجمعات الأعمال، مشيراً إلى أن المجموعة تحقق نتائج قوية ما يعني أن إدراجها سيضيف تنوعاً كبيراً لسوق دبي المالي.

وخلال العقود الماضية، لعبت «تيكوم» دوراً محورياً في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية وأصبحت شريكاً أساسياً في مسيرة التنويع الاقتصادي التي تتبناها دبي.. وتحظى المحفظة الضخمة للمجموعة بفرص نمو غير محدودة نظراً لتنوع استثماراتها في قطاعات متعددة، فضلاً عن تبنيها نماذج عمل متطورة على المستويين الاستراتيجي والتشغيلي.. ويشكّل إدراج هذه النوعية من الشركات دعماً للأسواق المالية في دبي، لما يقدمه من قيمة مضافة وفرص واعدة للمستثمرين.

10 مجمعات أعمال

تشكل مجموعة تيكوم، العضو في دبي القابضة، مساهماً فاعلاً في مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها دبي لا سيما في القطاعات الاقتصادية، إذ تسهم المجموعة من خلال عملها الدؤوب في تطوير مجمعات أعمال متخصصة يبلغ عددها 10 مجمعات رئيسية للأعمال تشمل: مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للتعهيد، ومدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستوديوهات، ومدينة دبي للإنتاج، ومجمع دبي للمعرفة، ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، ومجمع دبي للعلوم، وحي دبي للتصميم، ومدينة دبي الصناعية.

كما تستضيف المجموعة المقرات الإقليمية لعدد كبير من الشركات البالغ عددها أكثر من 6,500 شركة، من بينها أسماء عالمية مثل: «غوغل»، و«سي. إن. إن»، و«يونيلفر»​ إلى جانب آلاف الشركات الناشئة والمتوسطة، ويعمل بها ويديرها مجموعة من الكوادر الإبداعية ورواد الأعمال يتخطى عددهم 95 ألف مبدع.

وتشكل مجمعات الأعمال التابعة للمجموعة حجر الأساس في مسيرة تنويع الاقتصاد وترسيخ مكانة الإمارة وجهةً إقليميةً للأعمال والابتكار، حيث تنشط في قطاعات حيوية واعدة تشمل تكنولوجيا المعلومات والإعلام والعلوم والتعليم والتصميم والصناعة.