السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«أراضي دبي» تحصل على تصنيف «ويل للصحة والسلامة»

«أراضي دبي» تحصل على تصنيف «ويل للصحة والسلامة»

حصل المبنى الرئيسي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي على شهادة «تصنيف ويل للصحة والسلامة»، الصادرة عن معهد ويل الدولي للأبنية، الذي من شأنه أن يدعم رؤية الدائرة الرامية إلى النهوض بأهداف الصحة والاستدامة طويلة الأمد، من خلال تحقيق أعلى المعايير الدولية للمباني ذات الملكية المشتركة في الإمارة.

وقد حصل المبنى الرئيسي للدائرة على تصنيف ويل للصحة والسلامة، بعد نجاحه في اجتياز مرحلة تقييم واستيفاء المتطلبات والمعايير ذات الصلة، التي قامت بها مؤسسة شهادات الأعمال الخضراء (GBCI) كمقيّم محايد، لتنجح الدائرة في تحقيق السمات الرئيسية لنظام التصنيف، مثل إجراءات النظافة والتعقيم، وبرامج الاستعداد للطوارئ، وموارد الخدمات الصحية، وإدارة جودة الهواء والمياه، ومعايير الابتكار.

وقال سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك بدبي: «تتطلع دائرة الأراضي والأملاك في دبي باستمرار إلى تطبيق ومواكبة أحدث المستجدات العالمية على الصعيد العقاري والبيئي، وذلك انطلاقاً من رؤيتها الرامية إلى تعزيز مكانة إمارة دبي كوجهةٍ عقارية عالمية أولى في الابتكار والثقة والسعادة. وبحصول مبنى الدائرة على تصنيف ويل للصحة والسلامة، فإنّ من شأن ذلك أن يعزز من الارتقاء بأهدافها وخططها والمساهمة في تحقيق نهج القيادة الذي يهتم بصحة الإنسان والمكان، وكذلك سيمهد الطريق لشركات إدارة العقارات ذات الملكية المشتركة لتحذو حذو الدائرة في الحصول على هذا التصنيف المهم. سنواصل جهودنا في تطوير خدماتنا بما يحقق قيمنا المتنوعة، كتكامل أنظمة وإجراءات الدائرة بما يؤدي إلى إسعاد المتعاملين، وكذلك ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار في الدائرة، وتقديم الخدمات العقارية بحرفية تامة، وسط بيئة تنعم بالأمان والسلامة والصحة».

من جهته، أكد مروان بن غليظة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، أن حصول مبنى دائرة الأراضي والأملاك في دبي على تصنيف «ويل للصحة والسلامة»، كأول مبنى حكومي متكامل يحقق ذلك، يعدّ مؤشراً قوياً على النهج التطويري الذي تنتهجه الدائرة، ممثلة بمختلف مؤسساتها وقطاعاتها، مشيراً إلى أن خلق بيئة عقارية جذابة تتمتّع بأعلى معايير الصحة والسلامة والاستدامة، يعدّ في صميم أولويات الدائرة، بما يسهم في تعزيز ثقة المستثمرين بالبيئة العقارية الداخلية، ودعم أنظمة الصحة والسلامة في المناطق المشتركة في الإمارة، وقال: «كأول مبنى حكومي متكامل يحصل على هذا التصنيف سيفتح آفاقاً للنهوض ببيئة العمل في المباني الحكومي والاهتمام بأن تكون المباني مريحة وصديقة للبيئة ما سينعكس إيجاباً على الموظفين وسعادتهم».

بدوره، قال بول شيالا، مؤسس «معهد ويل الدولي للأبنية»: «ملتزمون بالعمل مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي ومؤسسة التنظيم العقاري لضمان مواءمة المباني في دبي للمعايير الصحية المعترف بها دوليًا، ونعبّر عن مدى سعادتنا بتحقيق الدائرة لهذا الإنجاز الكبير، ونهنئ سعادة سلطان بطي بن مجرن وسعادة المهندس مروان بن غليطة على ذلك».

وأضاف شيالا: «من خلال اعتماد تصنيف ويل والتوصية به، ستساعد دائرة الأراضي والأملاك الشركات والمؤسسات الأخرى ذات الصلة على تعزيز أهدافها، ورفع قدرة الإمارة على الصمود في مواجهة التحديات العالمية، من خلال إنشاء مبانٍ مستدامة وآمنة، من شأنها أن تساهم في تحسين نوعية الحياة لجميع السكان في دبي. وبفضل جهود دائرة الأراضي والأملاك، فإنّ المزيد والمزيد من المباني والمجتمعات في الإمارة تتجه نحو استخدام تصنيف «ويل»، ليس لغرس الثقة في الموظفين والمقيمين والزائرين فحسب، بل لإحداث تقدم هائل نحو تحقيق أهداف الدولة في مجال الصحة والاستدامة على المدى الطويل».

يشار إلى أن شهادة «ويل للصحة والسلامة» تستند إلى مجموعة من الأبحاث العلمية التي تدرس العلاقة المترابطة بين المباني التي يقضي فيه الانسان 90% من وقته، وتأثيراتها على صحته وجودة حياته. وقد جاء حصول مبنى دائرة الأراضي والأملاك بدبي على التصنيف، تتويجاً لجهود الدائرة المتواصلة لترسيخ مكانتها ودورها الريادي، وتحقيق التميّز في كافة عملياتها، وتعزيزاً للمعايير الصحية والآمنة في مقرّها، بما يخدم موظفيها ومتعامليها وشركائها، وفقاً لأعلى المستويات وأفضل الممارسات العالمية.