الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

تفاهم بين «دبي للذهب» وجامعة عجمان لتطوير قادة ومواهب المستقبل

تفاهم بين «دبي للذهب» وجامعة عجمان لتطوير قادة ومواهب المستقبل

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع عن توقيعها مذكرة تفاهم مع جامعة عجمان لإطلاق تعاون استراتيجي يتيح للطرفين تبادل الخبرات وتعزيز تطوير مهنيين للقطاع المالي.

وفي إطار مذكرة التفاهم هذه، ستقوم المؤسستان بتبادل المعرفة واستضافة فعاليات مشتركة، من مؤتمرات ومحاضرات.. كما ستقوم كلٌّ منهما بتزويد الطرف الآخر بإمكانية الوصول إلى المنصات الأكاديمية والمهنية في مجالات الاهتمام المشترك.

وستقوم بورصة دبي للذهب والسلع أيضاً بتدريب طالبين اثنين من جامعة عجمان خلال كل فصل دراسي، وكذلك في فترة العطلة الصيفية. وسيوفر هذا التدريب للطلاب خبرة عملية، وسيعزز من معرفتهم وإلمامهم بالقطاع المالي، كما سيزودهم برؤية متعمقة حول كيفية عمل البورصة، ودورها في تعزيز أسواق رأس المال.

وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: «نحن متحمسون جدًا إزاء هذه الشراكة الاستراتيجية، والتي تمثل خطوة أخرى في سياق جهودنا للوصول إلى المؤسسات التعليمية. وتعكس هذه الاتفاقية التزامنا ببناء وعي أكبر حول سوق السلع والعقود الآجلة، فضلًا عن تبادل الأفكار وأفضل الممارسات مع طلاب جامعة عجمان. ونحن نؤمن بقوة بأن شباب اليوم هم قادة الغد، ومن هنا فإنه يسعدنا أن نوفر للجيل القادم فرصة للتعرف بشكل مباشر على صناعتنا، بما يمكّنهم من لعب دور فعّال في مستقبل الأسواق المالية».

من جانبه، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: «ستعزز هذه الشراكة مع بورصة دبي للذهب والسلع علاقتنا مع الصناعة، وستمكن طلابنا من اكتساب خبرة عملية ومعرفة أعمق في هذا المجال. وأنا على ثقة من أن كلا المؤسستين ستستفيدان من خلال تبادل المعرفة والخبرات، والتي ستسهم في تطوير مواهب عالية الكفاءة في الصناعة».