الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

مجلس إدارة غرفة عجمان يجتمع في «إكسبو 2020 دبي»

مجلس إدارة غرفة عجمان يجتمع في «إكسبو 2020 دبي»

عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان اجتماعاً في إكسبو 2020 دبي انطلاقاً من حرص الغرفة على تعزيز مشاركتها وحضورها في المعرض لما يمثله من منصة عالمية للارتقاء بكل القطاعات، ودوره في تحفيز نمو الاقتصاد العالمي وزيادة انتعاشه عبر مناقشة واقع الاقتصاد واستشراف مستقبله في حضور أكثر من 190 دولة وتنظيم فعاليات اقتصادية عالمية متخصصة على مدار 180 يوماً.

وأكد المهندس عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان خلال الاجتماع، أن دولة الإمارات بتنظيمها لإكسبو 2020 دبي وجهت رسالة لدول العالم على بدء مرحلة جديدة من التعافي على كل الأصعدة، والقدرة على تطويع التحديات لفرص، ليوفر إكسبو منصة لتعزيز وزيادة التعاون الفعال بين دول العالم.

حضر الاجتماع سعادة سالم بن أحمد النعيمي نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة، وسعادة سالم السويدي المدير العام، وتم الاطلاع على مشاريع ومنجزات غرفة عجمان للعام 2021 ومناقشة خطة العمل المستقبلية.

واطلع الحضور على محضر الاجتماع الثالث لمجلس الإدارة لعام 2021، واعتماد التوصيات المرفوعة من لجنة الموارد البشرية والمالية والاطلاع على المركز المالي للغرفة خلال عام 2021، كما وقف الاجتماع على آخر مستجدات سير العمل على مشاريع الغرفة واعتمد مجلس الإدارة الميزانية التقديرية للغرفة لعام 2022.

وتناول الحضور الخطة الاستراتيجية لغرفة عجمان 2022 ـ 2026، وتقرير سير العمل في مركز عجمان لريادة الأعمال والخطة المستقبلية للمركز وما يوفره من خدمات موجهة لمجتمع الأعمال ومنصة مستدامة لرواد ورائدات الأعمال عبر تنظيم العديد من المعارض والفعاليات وعلى رأسها المعرض الدائم في مقر المركز والذي يضم 64 محلاً، إلى جانب ما يوفره المبنى من مساحات إدارية وقاعات متنوعة لورش التدريب والمؤتمرات لأصحاب الشركات والمصانع.

واستعرض الاجتماع تقريراً حول مشاركة غرفة عجمان في إكسبو 2020 دبي والجهود المبذولة لإتاحة الفرصة لأعضاء الغرفة من منشآت القطاع الخاص للاستفادة من الحدث العالمي عبر حضور الفعاليات والمناسبات الاقتصادية إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية والمقومات الاقتصادية التنافسية لإمارة عجمان، وتعزيز أواصر التعاون المشترك وإبرام الشراكات مع كل الأطراف المعنية من مختلف الدول.