الاحد - 07 أغسطس 2022
الاحد - 07 أغسطس 2022

«إقتصادية الشارقة» و «شمس» تبحثان تعزيز التعاون والتنسيق المشترك

«إقتصادية الشارقة» و «شمس» تبحثان تعزيز التعاون والتنسيق المشترك

بحث سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة خلال لقائه وفداً من مدينة الشارقة للإعلام «شمس» برئاسة سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس» سبل التعاون وتعزيز التنسيق بين الجانبين بما يعود بالنفع على المستثمرين.

وأكد سلطان السويدي أهمية اللقاء في تعزيز علاقات التعاون المختلفة وتسريع عمليات التطوير، حيث يعد العمل على تنمية اقتصاد الإمارة أحد المهام الرئيسية للدائرة للوصول لرؤيتها بالريادة في التنمية الشاملة لتحقيق اقتصاد تنافسي متنوع قائم على المعرفة والابتكار وفقاً لخطتها الاستراتيجية الداعية للمساهمة في تخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية الشاملة في الإمارة.

وبحث الجانبان العديد من القضايا المشتركة التي تصب في المصلحة العامة وجرى تبادل الأفكار حول بعض الإجراءات المتبعة كما تعرف الوفد الزائر إلى هيكلة واستراتيجية العمل المتبعة في المجالات المشتركة، إضافة إلى أحدث التقنيات والحلول المستخدمة في الدائرة وسبل تعزيز التعاون بما يخدم كل القطاعات في الشارقة والتطرق إلى جاذبية مناخ الاستثمار بالدولة بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص وما يقدمه من الحوافز والمزايا في ظل الخطط التنموية الطموحة للإمارة.

وأكد الوفد الزائر حرص «شمس» تعزيز التعاون والتنسيق مع الدائرة بما يسهم في تطوير منظومة العمل المشترك لإيجاد مخرجات تخدم كافة الجهات للنهوض بمستويات الخدمة المقدمة للمستثمرين وهو ما يصب في توجه الدولة نحو بناء اقتصاد قوي ومتين يتميز بالمعرفة والاستدامة ويدعم جذب الاستثمارات الأجنبية في كافة القطاعات ويعزز من تنافسية الدولة على المستوى العالمي.

وفي ختام اللقاء أكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون المستقبلي بما يتوافق مع معايير الخدمة الحكومية التي تتطلع لها الحكومة المحلية والاتحادية.. مشيرين إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات في المستقبل لما لها من دور في تسريع عمليات التطوير وتعزيز حركة الاستثمار في الإمارة.