الخميس - 18 أغسطس 2022
الخميس - 18 أغسطس 2022

القمة العالمية لليخوت الفاخرة 2021 تشهد مشاركة قياسية

القمة العالمية لليخوت الفاخرة 2021 تشهد مشاركة قياسية

نظمت شركتا «بي آند أو ماريناز» التابعة لـ«دي بي ورلد»، بمبادرة من شركة «فابيولاس لليخوت» الشريك المنظم، القمة العالمية لليخوت الفاخرة 2021، يومي 8 و9 ديسمبر 2021 على متن الفندق العائم «كوين إليزابيث 2» في ميناء راشد بدبي.

وقد جمعت القمة نخبة من خبراء الصناعة وملّاك وصُنّاع اليخوت الفاخرة، والقباطنة، لمناقشة مستقبل صناعة اليخوت الترفيهية، وتعزيز الاستفادة من المكانة الرائدة لدبي ودولة الإمارات في قطاع اليخوت الفاخرة.

وتم تنظيم القمة بالتعاون مع أبرز الجهات المعنية بما في ذلك «دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي»، و«سلطة مدينة دبي الملاحية»، وبدعم من كبرى المؤسسات المحلية والدولية.

مناقشة مستقبل اليخوت الفاخرة

شهدت القمة مشاركة عدد كبير من أبرز المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص، من بينهم عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وعلي الشيبة، المدير التنفيذي في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، والكابتن سيف المهيري، مدير عام «أبوظبي البحرية»؛ وعبير الشعالي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في شركة «جلف كرافت»، وغيرهم من المسؤولين الذين شاركوا رؤاهم وأفكارهم حول مستقبل قطاع اليخوت الفاخرة.

ومن خلال سلسلة من الجلسات النقاشية، سلط المتحدثون الضوء على مواضيع مختلفة بما في ذلك رؤيتهم لقطاع اليخوت الفاخرة لعام 2030، وتأسيس الوجهة المثالية لليخوت الفاخرة، إضافة إلى إنشاء بيئة العمل المثلى لهذا القطاع في منطقة الخليج العربي، وجدول أعمال قطاع اليخوت الفاخرة في المنطقة، وغير ذلك من المواضيع.

دعم البنية التحتية المتميزة للقوارب في دبي

قال القبطان توني كرابي، المدير التنفيذي لشركة «فابيولاس لليخوت»: «تتمتع دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط ببنية تحتية متطورة وقادرة على استضافة اليخوت من جميع الأشكال والأحجام، وهي حقيقة يدركها الكثيرون من جميع أنحاء العالم، ومن شأن الفعاليات الكبرى مثل القمة العالمية لليخوت الفاخرة أن تعزز الاهتمام العالمي المتزايد بقطاع اليخوت الفاخرة في المنطقة، ونأمل أن نشهد نمواً سريعاً في هذا القطاع خلال العامين المقبلين».

من جانب آخر، استضافت القمة بالتعاون مع «بي آند أو ماريناز» و«مجموعة اليخوت الفاخرة» ورشة عمل استراتيجية بعنوان «اليخوت الفاخرة 2030-استراتيجية اليخوت الفاخرة في دولة الإمارات»، والتي شكلت مجموعة تركيز ضمت كبار الشخصيات لصياغة خطة عمل وأهداف ملموسة لتهيئة أفضل الظروف لعمل اليخوت الفاخرة بنجاح في منطقة الخليج، بهدف رئيس يتمثل في ضمان استمرار التزام جميع المعنيين الرئيسيين محلياً على مدار العام بتنفيذ الاستراتيجية، وتعزيز مكانة دبي والإمارات على خريطة اليخوت الفاخرة العالمية.

وخلال القمة، أعلنت بي آند أو ماريناز استضافة الموسم الثالث من سباق القوارب الشراعية «سيل جي بي» في مرسى ميناء راشد، في نوفمبر 2022، وقد تم توقيع الاتفاق بين الطرفين على متن الفندق العائم «كوين إليزابيث 2»، بحضور جوليان دي باياس، الرئيس التنفيذي للعمليات في «سيل جي بي»، وحمزة مصطفى، المدير التنفيذي للعمليات في «بي آند أو ماريناز».