السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
أرشيفية

أرشيفية

تفاهم بين «إيدج» و«سيركو» لتقديم الدعم في الاستجابة للطوارئ

وقعت «جاهزية»، المزود الشامل للحلول الدفاعية وخدمات الاستجابة للطوارئ والتابعة لمجموعة إيدج، مذكرة تفاهم مع شركة سيركو، المزود الدولي للخدمات العامة لإجراء المزيد من النقاشات حول فرص التعاون المحتملة في قطاع خدمات الاستجابة للحرائق والطوارئ.

وتعمل الشراكة بين الجانبين على تقوية كلتا المؤسستين في قطاع خدمات الإطفاء والطوارئ والاستفادة من نقاط القوة لدى كل منهما، حيث سيوفر نهج الخدمات الموحد تجربة شاملة للحرائق والطوارئ، بالإضافة إلى مجموعة من القدرات عبر قطاعات متعددة، بما في ذلك القوى العاملة وإدارة الأصول والتدريب والعمليات والنقل وخدمات الصيانة.

وتم إبرام الاتفاقية رسمياً هذا الأسبوع خلال زيارة استراتيجية في بيت الأميرالية، المقر الرئيس لوزارة التجارة الدولية في المملكة المتحدة، من قبل فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة إيدج.

وقال فيصل البناي: «تماشياً مع جهودنا المستمرة لتعزيز مكانة إيدج كمزود رائد لخدمات الدفاع والطوارئ ولضمان الكفاءة المثلى، يأتي هذا التعاون بين جاهزية وسيركو ليدعم النمو في جميع القدرات ويوفر الفرصة لتعزيز خدمات الاستجابة للحرائق والطوارئ في منطقة الخليج. ونحن حريصون على الاستفادة من أوجه التآزر بين الجانبين والاستفادة من قدراتهما المتنوعة والمتكاملة، ما يساهم في تحقيق قيمة كبيرة في البلاد».

وتدعم مذكرة التفاهم بين جاهزية وسيركو الاتفاقية الثنائية الاستراتيجية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة وتعزز مواقف كلا الجانبين كمزودين لأفضل الممارسات في مجال مكافحة الحرائق والطوارئ، سواء داخل الإمارات أو في جميع أنحاء المنطقة.

وقال روبرت سوميس، الرئيس التنفيذي لشركة سيركو: «نتطلع إلى شراكتنا مع جاهزية كفرصة لتعزيز حضورنا في قطاع خدمات الإطفاء والإنقاذ. وبعد فوزنا بعدة جوائز عن مركزنا الدولي للتدريب على مكافحة الحرائق، فإننا نقدم أفضل الممارسات والخبرات العالمية والتقنيات الجديدة إلى الشرق الأوسط مع مزيج من المهارات والخبرة والمعرفة العميقة التي تقدمها جاهزية كجهة محلية رائدة، وهذا سيمكننا معاً من تحقيق قيمة مضافة لعملائنا. وأعتقد أن قدرات سيركو الأوسع في مجالات الدفاع والبحرية والفضاء ستوفر المزيد من الفرص للتعاون مع مجموعة إيدج في المستقبل».

وبعد دمجها، قامت جاهزية مؤخراً بتوسيع محفظتها لتشمل هندسة النظم، وخدمات إدارة المشاريع الفنية، وحلول المعرفة والتدريب. وتعد جاهزية المزود الرائد في المنطقة لخدمات مكافحة الحرائق والإنقاذ في حالات الطوارئ، والتدريب العسكري الشامل، وهندسة النظم وخدمات إدارة المشاريع الفنية، بما في ذلك تكامل الأنظمة.

جدير بالذكر أن «جاهزية» تعد جزءاً من قطاع دعم المهام في إيدج، مجموعة التدريب والتكنولوجيا المتقدمة للدفاع ومجالات أخرى، والتي تعد من بين أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.