الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تعاون بين «مبادلة» و«فينكانتييري» في مجال التقنيات المتقدمة

تعاون بين «مبادلة» و«فينكانتييري» في مجال التقنيات المتقدمة

عبدالله عبدالعزيز الشامسي

وقّعت شركة مبادلة للاستثمار، صندوق الاستثمار السيادي التابع لحكومة أبوظبي، وشركة «فينكانتيري»، إحدى أضخم مجموعات بناء السفن في العالم، مذكرة تفاهم لبدء التعاون في مجال التقنيات والخدمات المتقدمة في القطاعات الصناعية البحرية.

ووقّع الاتفاقية كل من عبدالله عبدالعزيز الشامسي، رئيس المبادرات للإمارات لدى مبادلة، وجوزيبي جوردو، المدير العام لقسم سفن الملاحة البحرية لدى «فينكانتيري».

وبموجب الاتفاقية، ستعمل الجهتان من خلال الشركات المتخصصة التابعة لهما على تنفيذ وتسريع العديد من المشاريع الصناعية ومشاريع الابتكار الرائدة.

كما سينفذ الطرفان دراسات مشتركة لتحديد مجالات التعاون الأخرى، بما في ذلك تطوير خدمات صناعية متكاملة لمنصات تحويل النفايات للمنشآت التجارية والصناعية الصغيرة والمتوسطة، بما يتماشى مع جهود تعزيز الاقتصاد الدائري في الدولة. كما ستقدم مبادلة من خلال شركتها «سند» خدمات ما بعد البيع لمنتجات «فينكانتيري»، بالإضافة الى منتجات مصنّعين آخرين.

وتحدّث عبدالله عبد العزيز الشامسي عن أهمية هذه الاتفاقية، قائلاً: «بصفتها مستثمراً طويل الأمد يتمتع بخبرات واسعة وحس عالٍ من المسؤولية، وكونها من أهم الجهات الفاعلة والمؤثرة في جهود التحول العالمي للطاقة، دأبت مبادلة على دعم وقيادة مزيج متوازن من مصادر الطاقة من خلال محفظتها الشاملة والمتنوعة في دولة الإمارات والعالم. وبهذه الاتفاقية المهمة، نؤكد التزامنا بتعزيز دور الابتكار في تقنيات الطاقة لتلبية الطلب المستقبلي بالتعاون مع فينكانتيري ونظرائها من مطوري التكنولوجيا والشركات والمنظمات التي تشاركنا الرؤية ذاتها».

من جانبه، قال جوزيبي بونو، الرئيس التنفيذي لشركة «فينكانتيري»: «تمثل هذه الاتفاقية الخطوة الأولى في رحلتنا لتعزيز حضورنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أيضاً دليل على التنوع الكبير في مجموعتنا التي أصبحت اليوم قادرة على تقديم مهارات وتقنيات إدارية فريدة في القطاعات البحرية والملاحية والصناعية. كما سنستفيد من هذه الاتفاقية لتبادل الخبرات والقدرات الاستثمارية وتحديد المشاريع ذات الاهتمام المشترك في دولة الإمارات من أجل المساهمة في تطوير مجالات التكنولوجيا المتقدمة في الدولة».