الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

لينسكارت تطلق أعمالها في الشرق الأوسط من دبي

لينسكارت تطلق أعمالها في الشرق الأوسط من دبي
أعلنت لينسكارت، أكبر شركة لتجارة النظارات بالتجزئة في الهند، عن دخولها سوق الشرق الأوسط رسمياً بعد عقد من النجاحات في الأسواق الإلكترونية في الهند وسنغافورة، حيث تهدف الشركة للاستحواذ على حصة 25% من سوق النظارات في المنطقة والبالغة قيمته 3.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026.

وفي إطار خطة توسعها في الشرق الأوسط والبالغة قيمتها 50 مليون دولار أمريكي (185 مليون درهم إماراتي)، ستفتتح العلامة أول متجر رئيسي لها في دبي يوم 19 ديسمبر القادم وذلك ضمن متجرٍ ضخم تصل مساحته إلى 1300 قدم مربعة في دبي فستيفال سيتي، بالإضافة لموقعين في ابن بطوطة مول ومركز برجمان خلال الأشهر المقبلة. وتنسجم هذه الخطط مع استراتيجية الشركة متعددة القنوات والرامية إلى تأسيس مكانة رائدة في السوق كمنصة موثوقة للنظارات الفاخرة وعالية الجودة في المنطقة خلال العامين القادمين، مستفيدةً في ذلك من مجموعة عروضها الواسعة التي تضم أكثر من 5000 طراز من النظارات.

وسيضم متجر العلامة الرئيسي في دبي فستيفال سيتي أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي بما في ذلك حلول تجربة النظارات بتقنيات ثلاثية الأبعاد مع تقنيات تحليل شكل الوجه واقتراح شكل النظارات الأنسب للمتعاملين. كما وتتوفر ذات الخدمة على الموقع الالكتروني للعلامة، حيث يمكن للمتعاملين تجربة النظارات افتراضياً واستعراضها من مختلف الزوايا، ما يجعل عملية اختيار الإطار أسهل وأكثر متعة. كما ويحتضن المتجر مفهوماً جديداً لتجربة النظارات الشمسية، وهو "غرفة الشمس" والتي تتيح للمتعاملين تجربة النظارات الشمسية في بيئةٍ تشبه الإنارة الطبيعية خلال النهار.


وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بيوش بنسال، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة لينسكارت: "نركز في لينسكارت على تحقيق تغيير جذري في تجربة المتعاملين. وتمكنا على مدى العقد الماضي من تحقيق تحوّلٍ كبير في نظرة المستهلكين للنظارات، والتي باتت بالنسبة لعملائنا في الهند أكثر من مجرد علاجٍ للرؤية، بل جزءاً أساسياً من إطلالاتهم. ويسهم توسعنا في منطقة الشرق الأوسط في تحقيق ذات التحوّل، خاصةً في أوساط المستهلكين الباحثين عن تجارب مميّزة ومبتكرة".


وتستفيد شركة لينسكارت المدعومة بالتكنولوجيا من تقنية الواقع المعزز التي طورتها خصيصاً لتمكين المتعاملين من تجربة النظارات افتراضياً وتقديم اقتراحات ذكية بناءً على تحليل شكل الوجه. كما يهدف نموذج العمل الهجين للشركة في إحداث نقلة نوعية في قطاع النظارات، حيث توفر لينسكارت لمتعامليها العديد من الخدمات المميّزة التي تلبي جميع اهتماماتهم مثل إمكانية إجراء فحص نظر في المنزل وإمكانية تجربة النظارات افتراضياً بتقنية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة لخدمة فحص العيون في المنزل التي سنطلقها قريباً؛ فضلاً عن استخدامها لأحدث الروبوتات في عملية التصنيع لإعادة رسم ملامح سوق النظارات عالمياً.

ولزيادة عوائد الشركة، ستركز لينسكارت في البداية على فئة العدسات اللاصقة من علامة أكوالينس، والتي يتوقع بنسال رواجها على حساب المتاجر الإلكترونية؛ فيما يرى سودهير سيال، رئيس شؤون الأعمال لدى لينسكارت في الشرق الأوسط، أن سوق المنطقة جاهزة للنمو، منوّهاً إلى استهداف الشركة للإمارات والمملكة العربية السعودية بشكلٍ رئيسي بصفتهما أكبر أسواق النظارات في المنطقة.

ومن جهته قال سيال: "تشكل السعودية موضع اهتمام بالنسبة لنا نظراً لعدد سكانها الكبير. كما نتوقع إقبالاً قوياً من جيل الشباب في الإمارات، حيث ستنال الطرازات المميزة والجودة العالية لمنتجاتنا إعجابهم؛ لا سيما أنها مدعومة بتقنيات مبتكرة وسلسلة توريد قوية من شأنها إيصال تجربة لا مثيل لها. ويتمحور هدفنا حول تعزيز رضا المتعاملين، وكلنا ثقة بقدرتنا على الانتشار سريعاً في سوق الإمارات، التي يشكل المشترون الوافدون من دول جنوب آسيا، حيث الحضور الأقوى للشركة، 60% منها".

وتوظف لينسكارت أكثر من 5000 شخص في جميع أنحاء العالم، وتستعين بفريق يتكون من أكثر من 300 مهندس خبير في مجال البيانات والتقانة. ونجحت الشركة خلال العام الماضي بشحن 7 ملايين نظارة، وهي أكبر كمية من البضائع المشحونة مقارنةً بأي شركة نظارات ناشئة عالمية خلال السنوات العشر الماضية.

وتعمل الشركة حالياً على تطوير مركز إنتاجي جديد في دلهي- منطقة العاصمة الوطنية بالهند، بتكلفة تزيد على 100 مليون دولار أمريكي، لكي تصبح أضخم منشأة نظارات في العالم بقدرة إمداد تفوق 150000 نظارة يومياً.