الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022
حصة العقارات الجاهزة من مبيعات سوق دبي62%

حصة العقارات الجاهزة من مبيعات سوق دبي62%

دبي الأفضل لتملك الشقق.. وهذه الأسباب

ذكر موقع مودرن دبلوماسي أن مدينة دبي تعد الأفضل لتملك الشقق بالنسبة للأجانب، وأشار الموقع إلى أن السياح إلى جانب تفضيلهم للقدوم إلى دبي، أن المدينة تحظى بشعبية كبيرة لدى المزيد الذين يفضلون الإقامة والاستثمار بها بشكل دائم.

وأضاف الموقع أن العديد من مواطني روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأوزبكستان والعديد من الدول الأخرى يفضلون شراء الشقق في دبي للعديد من الأسباب التي أشار لها الموقع وهي:

الظروف المناخية

تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 340 يوماً مشمساً في السنة، ما يتيح الفرصة بالاستمتاع بالبحر الدافئ في جميع فصول السنة، وفي فصل الشتاء لا تنخفض درجة حرارة الماء عن 20 درجة مئوية.

البنية التحتية المتطورة

استشهد الموقع بالبنية التحتية لمدينة دبي، والتي تشهد تطوراً بوتيرة سريعة مستمرة، وأضاف أنه في غضون سبعة عقود أصبحت من أكثر المدن التي تحظى بشعبية كبيرة بسبب سهولة التنقل بها والعديد من وسائل النقل المتاحة، بالإضافة إلى المستوى العالي التي تشهده المدينة في مجال التطور الطبي، بالإضافة إلى وجود الكثير من مراكز التسوق على مسافة قريبة من أي منطقة.

كما ذكر الموقع أنه بالإضافة إلى ذلك تحظى المدينة بمستوى عالٍ من الأمن، وانخفاض كبير في مستوى الجريمة.

موقع استراتيجي

ذكر الموقع أن موقع دبي الاستراتيجي ساهم في رفع أسهمها لدى العديد من الأجانب الذين اختاروا العيش بها، حيث يمكن الوصول إلى معظم المناطق في فترة سفر زمنية قصيرة لا تتجاوز 4-5 ساعات.

وتستغرق الرحلة من دبي إلى موسكو حوالي 5 ساعات، ما يزيد من الراحة أثناء السفر، بالإضافة إلى ميزة أخرى وهي موقع المطار الذي يمكن الوصول إليه في غضون 30 دقيقة من جميع مناطق المدينة.

وجود العديد من الخيارات

أشار الموقع إلى أنه ليس من الأمر الصعب العثور على شقة مناسبة بحسب الطلب لكل شخص على حدة، حيث تتيح المدينة العديد من الخيارات من الشقق الفاخرة إلى الاستوديوهات والفلل، بحسب الميزانية والمواصفات التي يرغب فيها المشتري.

وذكر التقرير أن عام 2021 شهد إقبالاً كبيراً في الطلب على الفلل، وبالإضافة إلى ذلك أوضح الموقع أن قانون التملك في المدينة يجذب العديد من الراغبين في شراء الوحدات السكنية، حيث يحق للوافدين شراء العقارات في مناطق التملك الحر، كما تخضع المعاملات للتسجيل الحكومي الإلزامي.

ربحية وأسعار معقولة بدون ضرائب

نوّه الموقع إلى أحد أهم الأسباب التي تجعل دبي من أفضل المدن الاستراتيجية لشراء وتملك الشقق، حيث ذكر أن أصحاب الشقق لا يترتب عليهم دفع أي ضرائب حتى في حال رغبتهم لتأجير وحداتهم السكنية، بالإضافة إلى أن ممارسة الأعمال التجارية لا تخضع سوى إلى رسوم بسيطة من الضريبة المضافة.

وبالإضافة إلى ذلك الأسعار معقولة بشكل كبير، حيث أكد الموقع أن الشقق الفاخرة في دبي تبلغ كلفتها أقل بكثير من الشقق ذات الخصائص المماثلة في موسكو.

وأضاف الموقع أن شعبية الشقق الكبيرة التي تحظى بها المدينة تتيح للمُلاك بيعها في حال رغبتهم في ذلك- بشكل مربح- كما أن هناك عدة توقعات في ارتفاع أسعار الوحدات السكنية في المنطقة.