السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

برج خليفة يسجل أعلى زيادة بأسعار العقارات في دبي 2021

برج خليفة يسجل أعلى زيادة بأسعار العقارات في دبي 2021
حقق أطول مبنى في العالم واحدة من أعلى الزيادات في الأسعار في المشاريع السكنية الفاخرة بدبي العام الماضي مع انتعاش السوق من الانكماش.

وارتفعت الأسعار في برج خليفة 23% مقارنة مع زيادة 8% في باقي أنحاء دبي، وفقاً لشركة الاستشارات العقارية نايت فرانك.

وأفاد رئيس أبحاث الشرق الأوسط في «نايت فرانك» فيصل دوراني: «شهد عام 2021 انتعاش سوق العقارات السكنية الفاخرة في دبي، وارتفع سعر القدم المربع إلى 2100 درهم، ويقع برج خليفة مباشرة في هذه الفئة».


وحسب تقرير وكالة بلومبرغ، انتعش النشاط التجاري في دبي بشكل حاد العام الماضي إلى جانب قفزة في السياحة، بمساعدة معرض إكسبو 2020 - أحد أكبر الفعاليات الشخصية منذ بدء جائحة فيروس كورونا، حيث ظلت المدينة مفتوحة خلال الوباء.


ويعد شراء العقارات هو أيضاً أحد أسرع الطرق للأجانب للحصول على تصريح إقامة.

وأشار التقرير إلى أن سوق العقارات الفاخرة ملاذ للأثرياء الأوروبيين الهاربين من الإغلاق ولآخرين جذبتهم سهولة التطعيم في الدولة.

وكان بنك «إتش إس بي سي» قد توقع العام الماضي أن الطلب المتزايد على المنازل الكبيرة خلال الوباء سيعزز سوق العقارات في دبي، بينما توقع محللو مورغان ستانلي أن يستمر الارتفاع لعدة سنوات.

وأورد تقرير نايت فرانك، أن مشتري العقارات يواصلون التركيز على الأحياء الخاصة بالمدينة مع دخول العديد من الداخلين الجدد إلى السوق.

وبين التقرير، أن أصحاب الثروات العالية للغاية تجذبهم إلى دبي حقيقة أن الإمارة هي الآن واحدة من أكثر المدن أماناً في العالم، إن لم تكن أكثرها أماناً، نظراً للحوكمة الممتازة التي احتوت بشكل فعال انتشار جائحة كورونا.

ورصد تقرير نايت فرانك، أن وسط مدينة دبي، حيث يقع برج خليفة، شهد ارتفاعاً في متوسط الأسعار بأكثر من 17% خلال الأشهر الـ12 الماضية.