الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

في نقاط.. من هو هشام خالد ملك رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي؟

في نقاط.. من هو هشام خالد ملك رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي؟

أعلنت «القابضة» (ADQ) اليوم عن تعيين هشام خالد توفيق عبدالخالق ملك رئيساً لمجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية، إضافة إلى المنصب الذي يتولاه كوكيل لدائرة المالية.

ونرصد في هذا التقرير أبرز المعلومات حول هشام خالد ملك في نقاط:

- في أكتوبر 2020 أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قراراً بتعيينه وكيلاً لدائرة المالية.



وفي أكتوبر 2019 تم تعيين هشام ملك مديراً عاماً للشؤون المالية الاستراتيجية بدائرة المالية، كما تم تعيينه ضمن أعضاء مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتعاقد


- شغل هشام ملك منصب المدير التنفيذي لقسم الخزينة وعلاقات المستثمرين في «مبادلة»، وهو عضو في شركة مطارات أبوظبي

- يتولى مسؤولية الإشراف على عمليات الخزينة وعلاقات المستثمرين الخاصة بمجموعة «مبادلة»، وتوفير السيولة اللازمة لدعم النمو الاستراتيجي للمجموعة وخططها الاستثمارية.

- شملت مسؤولياته الإشراف على أعمال الهيكلة وتنفيذ صفقات التمويل من البنوك والسندات لشركة «مبادلة» والشركات التابعة لها.

- يمتلك هشام خبرة تصل إلى 20 عاماً تقلد خلالها العديد من المناصب في مجال الشؤون المالية في مختلف القطاعات، حيث شغل قبل انضمامه إلى «مبادلة»، منصب الرئيس المالي في شركة «استثمار التكنولوجيا المتطوّرة» (اتيك).

- أمضى 12 عاماً في القطاع المصرفي كلٍ من بنك «ستاندرد تشارترد» وبنك «إيه بي إن أمرو».

- شغل هشام عضوية مجلس الإدارة في كلٍ من «الياه سات»، وشركة «إم دي سي» لخدمات إدارة الأعمال.

- شغل سابقاً منصب رئيس مجلس الإدارة في شركة «أبوظبي للتمويل»، وعضوية مجلس الإدارة في كلٍ من شركة «ليس بلان الإمارات» وشركة «مرافئ أبوظبي»، وشركة أبوظبي لبناء السفن، والبنك الإنجليزي الخليجي التجاري، وشركة بداية للإعلام، وشركة «إس آر تكنيكس».

- حصل هشام على درجة البكالوريوس في العلوم من جامعة الإمارات عام 1996، وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1998 من جامعة نيوهافن في الولايات المتحدة.