الثلاثاء - 25 يناير 2022
الثلاثاء - 25 يناير 2022
No Image Info

ديوا تخوض محادثات مع صناديق سيادية قبل طرحها العام في أبريل

قال وكالة بلومبيرغ نقلاً عن أشخاص مطلعين إن هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) تعتزم عقد اجتماعاتها الأولى مع كبار المستثمرين المختارين في أقرب وقت الأسبوع المقبل لجذب الاهتمام بما قد يكون من بين أكبر الاكتتابات العامة في دبي.

ويخطط مصرفيون ومسؤولون في «ديوا» للقاء المستثمرين بما في ذلك صناديق سيادية وصناديق تقاعد، بحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، بحسب مصادر لوكالة بلومبيرغ.

وسيكون الاجتماع، المقرر عقده في النصف الثاني من الأسبوع المقبل، هو الأول من سلسلة من الاتصالات المخطط لها مع المستثمرين والمحللين قبل الإدراج المزمع في سوق دبي.



وقد يتم الاكتتاب العام، الذي قد يقدر قيمة شركة المرافق العامة بما يصل إلى 25 مليار دولار، بحلول أبريل المقبل.

ويأتي الاكتتاب العام لـ«ديوا» كجزء من خطط دبي لإدراج 10 شركات مملوكة للحكومة وإنعاش سوق الأوراق المالية لديها. لم تستفد دبي من طفرة الاكتتاب العام الماضي البالغة 9.1 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واختارت «ديوا» لقيادة الطرح كلاً من «سيتي غروب»، و«اتش إس بي سي هولدينغز»، و«الإمارات دبي الوطني»، وفق أشخاص مطلعين تحدثوا لبلومبيرغ في ديسمبر الماضي.

وتخدم هيئة كهرباء ومياه دبي 3.4 مليون نسمة في الإمارة، وتبلغ قيمة أصولها 190 مليار درهم (52 مليار دولار). وقد أعلنت عن صافي دخل قيمته 4.9 مليار درهم في 2019، فيما لا يوجد لديها أي ديون، بحسب أحدث البيانات المتاحة لبلومبيرغ.