الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

اعتماد ستاندرد تشارترد الإمارات كأفضل مكان للعمل

اعتماد ستاندرد تشارترد الإمارات كأفضل مكان للعمل
حصل بنك ستاندرد تشارترد الإمارات العربية المتحدة على جائزة برنامج «أفضل مكان للعمل» (Great Place to Work) وذلك تقديراً لجهوده اللافتة في تطوير بيئة عمل متكاملة ومتنوعة ومثالية لموظفيه في فرعه في دولة الإمارات.

يُعد بنك ستاندرد تشارترد المؤسسة المالية الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط التي تحصل على هذه الجائزة المرموقة في عام 2021.

تعليقاً على هذا الإنجاز، قالت رولا أبو منه، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد الإمارات العربية المتحدة: «إنه لفخر كبير لنا أن نحصل على هذه الشهادة المرموقة، والتي تمثل دليلاً آخر على التزامنا الراسخ بتطوير نظام عمل أكثر شمولاً وإنصافاً وإنتاجية. إن حصولنا على جائزة أفضل مكان للعمل هو شرف كبير لنا وإثبات بأننا نسير على خطى فروع ستاندرد تشارترد المعتمدة حول العالم، كما يُعد انعكاساً للثقة العالية التي يتمتع بها موظفونا في البنك». وأضافت بقولها: «إن القوة العاملة هي العمود الفقري للبنك، وسنواصل الاستثمار في موظفينا ودعم تطورهم على المستويين الشخصي والمهني، والذي يُعد جزءاً من هدفنا حيث نسعى لترك إرث يبقى للأبد».


وقد قدم البنك العديد من المبادرات وموارد الدعم في الإمارات العربية المتحدة بهدف تعزيز قوة وإنتاجية موظفيه بما في ذلك زيادة أيام إجازة الأمومة من 90 يوماً تقويمياً إلى 140، بالإضافة إلى دعم وتعزيز الصحة النفسية أثناء جائحة كورونا من خلال مجموعات الندوات وأدوات العمل.


ومن جانبه، قال إبراهيم مغربل – مدير عام برنامج «أفضل مكان للعمل» في الإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت ‏وعمان:‏ ‏«نفخر بالإعلان عن بنك ستاندرد تشارترد كأول بنك في الإمارات والشرق الأوسط يتم منحه شهادة أفضل مكان ‏للعمل». وأضاف بقوله: "لقد نجح بنك ستاندرد تشارترد في توفير بيئة عمل فعّالة لموظفيه بما يضمن الحفاظ على ‏استقرارهم وإنتاجيتهم. كما ‏ يعكس حصول البنك على نقاط عالية في جوانب عدة من الاستطلاع قدرته العالية ونهجة الصحيح ‏في الحفاظ على ثقة موظفيه من جميع المستويات".‏

من خلال آراء أكثر من 500 موظف في أفرع الإمارات العربية المتحدة، كشفت نتائج استطلاع برنامج شهادة «أفضل مكان للعمل» (Great Place to Work Certification) أن 87% من الموظفين شعروا بالترحيب الكبير في ستاندرد تشارترد الإمارات العربية المتحدة. ويُشار إلى أنه في منطقة الشرق الأوسط، يمنح البرنامج شهادة «أفضل مكان للعمل» (Great Place to Work) للشركات والمؤسسات التي تُحقق أو تتجاوز نسبة 65% من الردود الإيجابية في الاستطلاع.

يُعد برنامج «أفضل مكان للعمل» Great Place to Work في الشرق الأوسط والذي يمنح هذه الشهادة، السلطة العالمية التي تُعنى ببناء أماكن عمل عالية الأداء والمحافظة عليها واعتمادها.