الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

حمدان بن محمد يطلع على استعدادات اليابان لاستضافة النسخة المقبلة من «إكسبو»

اطلع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي على الإطار العام لاستعدادات مدينة أوساكا اليابانية لاستضافة النسخة المقبلة من معرض إكسبو العالمي، التي من المقرر أن تقام فعالياتها خلال الفترة من 13 أبريل إلى 13 أكتوبر في عام 2025 على جزيرة يومشيما، وذلك للمرة الثالثة التي تستضيف فيها أوساكا معرض إكسبو، بعد أن استضافت الحدث في دورتين سابقتين عامَيْ 1970 و1990.

جاء ذلك خلال زيارة سمو ولي عهد دبي إلى جناح اليابان في إكسبو 2020 دبي اليوم السبت، حيث التقى سموه كنجي واكاميا، وزير إكسبو في الحكومة اليابانية الذي استعرض الخطوط العريضة لاستعدادات مدينة أوساكا لاستقبال الحدث العالمي الكبير الذي فازت بحق تنظيمه خلال التصويت الذي أجراه المكتب الدولي للمعارض في باريس في نوفمبر من عام 2018، وتغلبت فيه على كل من مدينة إيكاترينبرج الروسية والعاصمة الأذربيجانية باكو.

واطلع سموه خلال اللقاء على مجسم توضيحي لإكسبو أوساكا 2025، واستمع إلى شرح حول المكونات المزمع أن يضمها المعرض في نسخته المقبلة، إذ تتوقع اليابان مشاركة نحو 150 دولة و25 منظمة دولية.

فيما أوضح مسؤولو الجناح أن الاستعدادات بدأت بالفعل انطلاقاً من إكسبو 2020 دبي الذي شهد إقامة غرفة عمليات في جناح اليابان في المعرض، هدفها الاستفادة من الحلول والأفكار المطروحة خلال هذه الدورة للمساهمة في تشكيل ملامح النسخة المقبلة من إكسبو مع انعقادها في أوساكا.

وفي ختام الزيارة، أعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن ثقته بأن الدورة المقبلة من «إكسبو» ستكون على قدر كبير من التميز انطلاقاً من المكانة الرفيعة التي تحظى بها اليابان على الصعيد الدولي، وما حققته من إنجازات نوعية في شتى المجالات استقطبت بها إعجاب العالم وتقديره، مفسحة لنفسها مركزاً متقدماً في مضمار التطوير والتنمية العالمية.

وأثنى سموه على الرؤية الشاملة التي تستعد بها أوساكا لاستضافة الحدث العالمي الكبير معرباً عن أمله في أن تكون تجربة دبي في استضافة إكسبو ضمن دورة استثنائية هي الكبرى في تاريخ المعرض العريق الذي تعود بداياته إلى العام 1851، مصدر إلهام لأفكار جديدة ومبدعة تدعم إكسبو أوساكا 2025، وتمنى كل التوفيق لدولة اليابان الصديقة ولمدينة أوساكا في تحقيق استضافة على قدر كبير من التميز والنجاح.

وأكد سموه أن دولة الإمارات لن تدخر أي جهد في تقديم رؤى أو أفكار تسهم في إنجاح النسخ المقبلة من إكسبو، وأن دبي، وبعد أن استضافت الحدث للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا في تاريخه الممتد لأكثر من 170 عاماً، ستظل داعمة لأهداف إكسبو الساعية إلى إفادة مختلف شعوب العالم والانتقال بها إلى مستقبل أفضل حافل بالفرص وخال من التحديات.

حضر اللقاء، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوض العام إكسبو 2020 دبي، والفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وهلال سعيد المري، مدير عام دائرة دبي للاقتصاد والسياحة إلى جانب أكيو ايسوماتا سفير اليابان لدى الدولة، وتومياسو ناكامورا، المفوض العام لجناح اليابان في إكسبو 2020 دبي.