السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

انطلاق فعاليات معرض العقارات الدولي 2022

انطلاق فعاليات معرض العقارات الدولي 2022

افتتحت ماجدة علي راشد، المديرة التنفيذية لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري بدائرة الأراضي والأملاك بدبي، اليوم الخميس، فعاليات معرض العقارات الدولي 2022، والذي ينعقد بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حتى يوم 26 مارس الجاري بمشاركة دولية واسعة.

كما حضر حفل الافتتاح اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في مصر.

ويستضيف المعرض 1600 مستثمر عقاري دولي من أصحاب الدخول المرتفعة من الولايات المتحدة وأوروبا وأمريكا اللاتينية وغيرها من الدول، من المتوقع أن يضخوا في سوق العقارات في دبي استثمارات كبيرة تتجاوز حاجز مليارات درهم.

وانطلق معرض العقارات الدولي بقوة هذا العام في وقت يشهد قطاع العقارات في امارة دبي مؤشرات أداء ممتازة منذ منتصف عام 2021 حتى الوقت الحالي في ضوء توقعات استمرار نمو القطاع لمرحلة ما بعد إكسبو 2020 دبي.

وشارك اللواء عابدين في الجلسة الافتتاحية لمعرض العقارات الدولي، حيث أشار الى أهمية تطوير العاصمة الجديدة برؤية استراتيجية لمدينة ذكية تقدم بنيتها التحتية الذكية المتكاملة لتوفر العديد من الخدمات للمواطنين. ودعا المستثمرين الى الاستثمار في سوق العقارات المصري لتمتع هذا القطاع بميزة المكسب المشترك لكل من المستثمرين والمطورين العقاريين على حدة.

ومن بين الحضور رفيع المستوى في افتتاح المعرض، تيريزا كينج كيني، رئيسة جمعية ميامي للوسطاء العقاريين، و«دانيال فاسكيز»، رئيس مؤسسة CILA و«فرانسيسكو شينج ليون»، رئيس مؤسسة ACOBIR، و«أندريا الميدرا»، رئيس مؤسسة (CFBACC) و«تيم هو»، رئيس الرابطة الآسيوية للعقارات في أمريكا و«جوليو تيودورو دا سيلفا» رئيس إتحاد COFESI للعقارات.

من جانبه، قال «جواو فاسكو فرايد»، العضو المنتدب لمؤسسة So-Consulting للاستشارات العقارية العاملة في البرتغال: «إننا سعداء بمشاركتنا في معرض العقارات الدولي 2022، والذي يقدم لنا فرصة لقاء مشترين جدد والترويج للبرتغال كوجهة جاذبة للاستثمار العقاري. كما سنسلط الضوء أيضاً على مبادرة التأشيرة الذهبية، والتي ستمنح المستثمرين المحتملين القدرة على الحصول على الجنسية البرتغالية وجواز سفر ثانٍ أيضاً. وإن تواجدنا هنا في معرض العقارات الدولي يعكس التزامنا بزيادة أرباح مبيعات مطوري العقارات والوكالات والمستثمرين، حيث نقدم لهم الاستراتيجيات الرئيسية التي تهدف إلى تحسين عوائد استثماراتهم».

من جهته، قال حازم فياض، المؤسس والرئيس التنفيذي في «ترانسفورمولوجي اكس آر»: «مشاركتنا في معرض العقارات الدولي أثبتت أنها فرصة مناسبة لنا للترويج والتحدث عن أحدث منتجاتنا والتي أطلقناها مؤخراً. كما يساعدنا في عرض منتجاتنا في سوق العقارات المتنامي في المنطقة».

وقال تيد فرنكلمان من شركة «ريل بروكر»: «يمنحنا معرض العقارات الدولي 2022، فرصة التعاون مع خبراء عالميين واستكشاف الفرص الاستثمارية خلال أيام المعرض، كما سنتمكن من عرض متاجرنا الافتراضية ثلاثية الأبعاد، وصور وجولات ومواقع الكترونية ومحتوى شامل للتعريف بأنشطة ومنتجات ريل بروكر التي تعتمد على أحدث التقنيات في إدارة نشاطها».

واستناداً إلى تقرير صادر عن سي بي آر إي (CBRE) المتخصصة في الاستثمار العقاري، فإن قطاع العقارات المزدهر في الدولة سيستمر في النمو، وما يعزز النظرة الايجابية هو الإعلان عن استكمال 68,138 وحدة سكنية جديدة وتسليمها لأصحابها هذا العام.

وأشار منظمو المعرض إلى أن عوامل الرئيسية مثل معرض إكسبو دبي 2020، والتخفيف من الاحتياطات الاحترازية للسفر وغيرها ساهمت في ازدياد معدلات النمو حتى الربع الأول من عام 2022. وسيشهد الجزء المتبقي من عام 2022 إطلاق المزيد من المشاريع من قبل المطورين الرئيسيين وغيرهم، مع خيارات دفع تنافسية تشمل السداد المرتبط بعملية البناء وبعد الانتهاء من البناء.

ويمثل المعرض حدثاً مهماً لكل من المستثمرين والمشترين والمطورين والوكلاء العقاريين. ويساعد المعرض في خلق فرص نادرة للمشاركين والعارضين. وفي إطار دوره كمنصة استراتيجية لمناقشة تحديات قطاع العقارات، يشهد المعرض مجموعة من الأنشطة المميزة، بما في ذلك مؤتمر رفيع المستوى، وصفقات حصرية وعروض تجارية وتعاملات شراء وبيع سريعة وسلسة وآمنة على هامش المعرض إضافة إلى اجتماع آلاف المستثمرين المحليين والدوليين.

كما أشاد خبراء القطاع بأداء قطاع العقارات في الدولة خلال عام 2021، والذي سجل نمواً بنسبة 73.6% في صفقات العقارات والتي تعتبر الأعلى منذ عام 2009.

ويشمل معرض العقارات الدولي 2022 معرضاً وورش عمل وتدريب واجتماعات الشركات وأجنحة الدول ومنتدى وجهات الاستثمار إلى جانب أنه سيشهد توقيع مذكرات التفاهم بين الشركات المشاركة والجهات الأخرى.

ورسّخ المعرض نفسه كمنصة إقليمية رائدة في صناعة العقارات ومركزاً لالتقاء المطورين العقاريين والمستثمرين والشركات العاملة في صناعة العقارات إقليمياً وعالمياً.

ولمس منظمو المعرض اهتماماً عالمياً كبيراً في المعرض حيث يزوره وفود كبيرة من دول مختلفة من الأمريكيتين وآسيا وأوروبا وأفريقيا.

وينظر هؤلاء المستثمرون إلى مناطق عديدة في دبي للاستثمار فيها ما يدل على النضوج الذي وصل اليه القطاع العقاري والخبرات الواسعة التي اكتسبتها الشركات العقارية على اختلاف مستوياتها وفقاً لمنظمي المعرض.

وأجمع المشاركون على أفضل الممارسات الصناعية المتبعة في دبي وعلى مكانة المعرض في توفير أفضل العروض لنخبة شركات التطوير العقاري وشركات الوساطة العقارية والشركات الاستثمارية.