الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

في نقاش على تويتر: العلماء يكشف لمؤسس شركة أمريكية مزايا الاستثمار بدبي

في نقاش على تويتر: العلماء يكشف لمؤسس شركة أمريكية مزايا الاستثمار بدبي

شارك وزير الذكاء الاصطناعي عمر العلماء، أمس، في نقاش على «تويتر»، أطلقه مؤسس شركة أمريكية تعمل في مجال المنازل المستدامة يبحث فيها عن مقر للأبحاث والتطوير في المنطقة، داعياً الجمهور للتصويت بين خيارين هما دبي وإسطنبول.

وكان المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة «Mighty Buildings» الأمريكية المتخصصة في حلول المنازل المستدامة بالاعتماد على الطباعة ثلاثية الأبعاد والأتمتة، سلافا سولينتيزن، قال في تغريدة على تويتر: «نبحث عن موقع جديد لعمليات البحث والتطوير الخاصة بنا، ونفكر بجدية في خيارين: دبي وإسطنبول»، موضحاً: «فإذا كنت ستنشئ مكتباً للبحث والتطوير لبدء تشغيل العمليات بالاعتماد على المواد المركبة، الطباعة ثلاثة الأبعاد، والروبوتات، وبرامج التصميم، فما هو الموقع الذي ستختاره؟ دبي أم إسطنبول؟».

وصوّت أكثر من 3500 شخص، وكانت النتيجة راجحة 55% لدبي مقابل 45% لإسطنبول.

وعلق وزير الذكاء الاصطناعي على التغريدة: «كل موقع له فوائده، ستمنحك دبي إمكانية الوصول إلى المواهب العالمية المذهلة من 200 جنسية، والوصول إلى أفضل الخيارات اللوجستية لشحن منتجاتك على مستوى العالم بسهولة، ومنطقة زمنية واحدة تتيح لك خدمة آسيا وأوروبا وأمريكا في غضون يوم واحد».



وتابع العلماء: «دبي هي عاصمة البناء والتشييد في المنطقة ورائد عالمي في هذا القطاع، وعندما تفكر أيضاً في قدرة الإمارات على توقيع اتفاقيات تجارة حرة مهمة مع دول مثل الهند (إلى جانب اتفاقيات أخرى يجري العمل حالياً عليها)، فإن حوافز الإنتاج والشحن ستكون جذابة للغاية».