الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

6 مليارات درهم لتطوير مقصورات أسطول طيران الإمارات

أكد الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، عادل الرضا، أن الناقلة بدأت في برنامج لتحديث وتطوير مقصورات الطائرات والذي يتضمن تركيب مقاعد الدرجة السياحية الممتازة، حيث قامت الناقلة برصد 6 مليارات درهم لهذا البرنامج والذي شمل حتى الآن إضافة مقاعد جديده لـ6 طائرات.

وقال الرضا في تصريحات صحفية على هامش المشاركة في سوق السفر العربي أن برنامج التحديث والتطوير الذي سيستمر 3 سنوات سيشمل كامل أسطول طيران الإمارات من طرازي بوينغ 777 مشيراً إلى أن الناقلة تشغل واحداً من أحدث وأكفأ الأساطيل في العالم ما يضمن استمتاع العملاء بتجربة سفر لا مثيل لها.

وأكد الرضا أن عملية التحديث والتطوير ستأخذ وقتاً لان الحظائر اللازمة لتجهيز الطائرات غير قادرة على استيعاب العدد الكبير من لطائرات، مشيراً إلى أن طيران الإمارات أول ناقلة في المنطقة توفر لمتعامليها مقصورة الدرجة السياحية الممتازة التي تتضمن مقاعد فاخرة، ومساحة أكبر وخدمة تضاهي درجة الأعمال.

وأكد الرضا أن مقاعد الدرجة السياحية الممتازة تشهد طلباً كبيراً منذ أن تم إطلاقها في يناير 2021، حيث أثبتت هذه الدرجة تفوقها وتميّزها وحظيت بإقبال العملاء بفضل مقاعدها الفسيحة بعرض 19.5 بوصة ووضعية الاستلقاء المريحة والتصاميم الجلدية الناعمة، وأن مقصورة الدرجة السياحية الممتازة على طائرات الإمارات A380 بتقسيم الأربع درجات، تقع في مقدمة الدور الرئيسي (الأرضي)، وتضم 56 مقعداً بتوزيع 2-4-2. أما على طائرات الإمارات البوينغ 777، فسوف يجري تركيب ما يصل إلى 24 مقعداً في مقصورة الدرجة السياحية الممتازة.

وحول برنامج تسليم الطائرات، قال الرضا أن طيران الإمارات ستتسلم أول طائرة من طراز إيرباص أيه 350 في أغسطس عام 2024، كما سيتم استلام أول طائرة بوينغ من طراز 777 إكس في عام 2025، بعد استكمال عمليات الترخيص من الجهات المعنية، في حين أنه من الصعب التكهن بموعد استلام الطائرات من طراز بوينغ 787.

وأكد الرضا أن طيران الإمارات، أطلقت استراتيجية جديدة للضيافة سترتقي بتجارب المتعاملين التي تقدمها فرقها على الأرض وفي الأجواء إلى آفاق جديدة، مشيراً إلى أن البرنامج الجديد يعتبر أحد أكبر مبادرات الناقلة على الإطلاق، التي تستهدف الأفراد والعمليات والمنتجات، حيث يشمل جميع الفرق التي تخدم العملاء في الخطوط الأمامية، بالإضافة إلى مختلف دوائر وأقسام الدعم.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات أنه في الوقت الذي انشغل فيه العالم بالجائحة كانت طيران الإمارات تعمل على تصميم هذه الاستراتيجية لوضعها قيد الخدمة، لافتاً إلى أن الجائحة لم تقف في طريقنا على الرغم من التحديات التي واجهتها طيران الإمارات خلال العامين الماضيين.

وأضاف أن طيران الإمارات ستعمل على إطلاق البرنامج التعليمي الخاص باستراتيجيتها الجديدة للضيافة اعتباراً من يونيو، مشيراً إلى أن طيران الإمارات تعمل على إعداد برنامجها المستقبلي للضيافة اعتماداً على مبادئ مخصصة تعكس تميّزها، وذلك بدعم من خبراء مدرسة (EHL) المصنفة من بين أفضل مدارس إدارة الضيافة في العالم.

وأدمجت طيران الإمارات عناصر من مبادئ الضيافة الجديدة في خدمة الدرجة السياحية الممتازة التي سيتم إطلاقها في المستقبل القريب؛ حيث يتعلم أفراد طاقم المقصورة كيفية تقديم أحدث تجربة لطيران الإمارات، من تقديم الطعام والمشروبات الترحيبية، إلى أطقم الراحة وغيرها من اللمسات المؤثرة.