الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

«ويغو»: استكمال الاستحواذ على أعمال «كلير تريب» يونيو المقبل

«ويغو»: استكمال الاستحواذ على أعمال «كلير تريب» يونيو المقبل

شركة ويغو

قال المدير العام لشركة «ويغو» Wego في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند مأمون حميدان، إن الشركة أنهت الجانب القانوني من صفقة الاستحواذ على أعمال «كلير تريب» الهندية في الشرق الأوسط، وستغلق الصفقة بشكل كامل خلال يونيو المقبل.

وأضاف حميدان في تصريحات لـ«الرؤية»، أن «ويغو» وبالشراكة مع أعمال «كلير تريب» و«فلاي إن» المتضمنة في صفقة الاستحواذ، سيشكلون معاً أكبر سوق سفر وحجوزات إلكترونية في الشرق الأوسط، إذ تبلغ حصتنا المجمعة من سوق الحجوزات أونلاين نحو 30% في المنطقة.

وأوضح أن معدلات الحجوزات أونلاين ازدادت بشكل أكبر بعد جائحة كوفيد-19، لكن حتى الآن لم تصل إلى مستوى 50% من مجمل الحجوزات في المنطقة، والسبب يعود بشكل رئيسي إلى وجود كبير وراسخ لشركات السفر التقليدية «أوفلاين»، التي تشمل الهيئات الحكومية والشركات الكبيرة والمؤسسات العالمية، التي لا تزال تحجز بالطريقة التقليدية «أوفلاين» عن طريق وكيل سفر محلي بأسعار تفضيلية.


وتابع: «كان سوق الحجز أونلاين ينمو بمعدلات أقل من 10% في السنة قبل جائحة كورونا، ولأول مرة ارتفع معدل النمو فوق مستوى 10% خلال كوفيد-19، وما زال يستمر في منحى الزيادة، ونتوقع ومن الآن حتى 2025 أن تتجاوز حصة الحجز أونلاين عتبة 50% من مجمل الحجوزات في منطقة الشرق الأوسط».


وأكد حميدان أن سوق السفر في المنطقة تجاوز تداعيات الجائحة، وبدأنا نشهد اليوم أرقاماً إيجابية بالمجمل، إذ إن عمليات البحث عن السفر تجاوزت مستويات البحث خلال عام 2019، حيث تجاوز النمو 102% لأول مرة، وهذا يعد مؤشراً ممتازاً.

وذكر أنه «حتى مع ارتفاع الأسعار بالنسبة للحجوزات، سنشهد خلال فترة الصيف الحالية معدلات تصل إلى مستوى عام 2019 ما قبل الجائحة، ونعتقد أن معدلات السفر والحجوزات بشكل عام ستتجاوز معدلات عام 2019 خلال الربع الأخير بما يتزامن مع انطلاق مباريات كأس العالم».

وأكد حميدان أن كأس العالم سيؤثر بشكل كبير وإيجابي في سوق السفر في المنطقة، إذ نعتقد أنه سيكون هناك الكثير من المشجعين من مختلف دول العالم الذين سيأتون إلى دبي وأبوظبي والسعودية البحرين، ومنها إلى قطر، وبالتالي نعتقد أن المنطقة بشكل عام ستستفيد بشكل إيجابي من الحدث.