الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

«كاميليشيس» توقف بيع مشروبين في السوق الإماراتي بسبب «الانتقائية»

«كاميليشيس» توقف بيع مشروبين في  السوق الإماراتي بسبب «الانتقائية»
أوقف مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته « كاميليشيس» بيع منتجين في السوق المحلي بسبب الضريبة الانتقائية الجديدة التي فرضت من يوم أمس على المشروبات المحلاة بنحو 50%.

وقال نائب المدير العام ومدير تطوير الأعمال في كاميليشيس، مطشر البدري، إن الضريبة الانتقائية الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ أمس أدت بالمصنع إلى توقيف بيع منتجين في السوق المحلي، بسبب الارتفاع الكبير في سعرهما الذي قفز من 10 دراهم إلى 18 درهماً.

وأضاف البدري، في تصريح خاص لـ«الرؤية»، أن الضريبة الانتقائية ستؤثر على القدرة التنافسية للمصانع الوطنية، بسبب غلاء أسعار مدخلات الإنتاج قياساً بالمنتجات المستوردة وخاصة الآسيوية، مضيفاً أن الأفضلية في السعر ستكون للمنتجات الأجنبية وليس الوطنية.


وأوضح البدري أن جميع منتجات المصنع محلاة بسكر طبيعي مثل عرق السوس والعسل وغيرها دون أي إضافة للسكر الصناعي، لذلك يجب عدم معاملتها معاملة بقية المشروبات الأخرى التي تزيد فيها نسبة السكر الصناعي عن 30 و40%.


وأفاد البدري أن المصنع قرر بيع المنتجين في الأسواق الأوروبية وتصنيعهما هناك بالشراكة مع مصانع في النمسا وأيرلندا، مشيراً إلى أن الشركة سبق أن اتخذت القرار نفسه مع مشروب الطاقة بإنتاجه وبيعه في الأسواق الأوروبية.