الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

مذكرة تفاهم لترويج التجارة غير النقدية بين «اقتصادية دبي» و«فيزا»

مذكرة تفاهم لترويج التجارة غير النقدية بين «اقتصادية دبي» و«فيزا»

أعلنت اقتصادية دبي عن توقيع مذكرة تفاهم مؤخراً مع شركة «فيزا إنترناشونال سيرفيز أسوسييشن» (فيزا)، بشأن الترويج للتجارة غير النقدية ونمو الأعمال التجارية من خلال «برنامج ولاء فيزا».

وتهدف المذكرة التي وقعها نائب المدير العام لاقتصادية دبي علي إبراهيم محمد، والمدير العام لفيزا في دولة الإمارات شاهباز خان، إلى التنسيق والتعاون بين الطرفين لتسهيل مزاولة الأعمال وقيادة الاقتصاد غير النقدي عبر الشراكة مع التجار وتشجيعهم على توفير حوافز لشراء المنتجات بالبطاقات في المتاجر وعبر الإنترنت، وتحفيز المستهلك لاختيار طرق الشراء غير النقدي في دبي وخارجها، ويكون التسجيل في هذه المبادرة مجانياً لجميع التجار المؤهلين.

وقال علي إبراهيم: «تمثل هذه المذكرة جانباً من جهودنا الهادفة إلى توفير الدعم للمستهلكين والتجار على حد سواء، وإطلاق الحزم التحفيزية التي تعود بالنفع على طرفي العلاقة في السوق.

وبموجب الاتفاقية ستقوم اقتصادية دبي من خلال قطاع التسجيل والترخيص التجاري بتزويد (فيزا) ببيانات الشركات المسجلة في نظامها ليتم تحديد معايير اشتراك التجار في هذه المبادرة، بما في ذلك الحدان الأدنى والأقصى للخصم، وفئات التجار، وأدنى وأقصى فترة زمنية لمدة العرض.