الاحد - 26 يناير 2020
الاحد - 26 يناير 2020
No Image

«الفطيم» تفتتح سيتي سنتر «ألماظة» في مصر باستثمارات تبلغ 580 مليون دولار

افتتح وزير التغير المناخي الإماراتي ثاني بن أحمد الزيودي، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية اليوم سيتي سنتر ألماظة، باستثمارات تبلغ 580 مليون دولار بنحو 9.35 مليار جنيه.

ووصف الزيودي المشروع بالنموذج الرائد في الاقتصاد الأخضر وحماية البيئة، مشيراً إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية التي تشهد حقبة جديدة من التطور، نموذج يحتذى في متانة العلاقات الرسمية والشعبية.

ومن جانبها، قالت وزيرة الاستثمار المصرية إن الاستثمارات الإماراتية في مصر التي تجاوزت 7.2 مليار دولار حققت نجاحات كبيرة في ظل وجود 1165 شركة إماراتية تعمل في السوق المصري.

ودعت الوزيرة رجال الأعمال الإماراتيين لمواصلة ضخ الاستثمارات في الاقتصاد المصري.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة الفطيم القابضة آلان بجاني إن الشركة تعتبر نفسها جزءاً من نسيج مجتمع الأعمال في مصر، حيث تعمل في مصر منذ 21 عاماً، وضخت استثمارات بقيمة 26 مليار جنيه في السنوات الخمس الماضية ووفرت 126 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأكد بجاتي أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 44 مليار جنيه خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلى التزام الشركة بالاستثمار طويل الأجل في مصر.

وأشار إلى أن نحو مليار جنية من استثمارات المشروع البالغة 9.5 مليار جنيه استخدمت لرفع كفاءة الطرق والبنية التحتية المحيطة بالمشروع، الذي يقع على طريق القاهرة السويس على مساحة 29.5 فدان، ويضم أكثر من 260 متجراً للبيع بالتجزئة والمطاعم المحلية والعالمية، ويوفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

#بلا_حدود