الخميس - 23 يناير 2020
الخميس - 23 يناير 2020
No Image

العائد الإيجاري السكني في الإمارات ضمن أفضل 10 عالمياً

صنفت مؤشرات عالمية سوق العقارات المحلي ضمن أكثر 10 وجهات دولية في معدل العائد الاستثماري على الوحدات السكنية، بحسب البيانات النصفية لمؤشر نامبيو لعام 2019، والذي قدر متوسط الإيجار الشهري للشقق السكنية في الإمارات بنحو 850 دولاراً للوحدات الأصغر حجماً، ونحو 2400 دولار للشقق العائلية الكبيرة مع اختلاف التوزيع الجغرافي للوحدات داخل وخارج المدن.

وأكد عقاريون لـ«الرؤية» أن ارتفاع العائد بشكل واضح مقارنة بالأسواق المحيطة، ولا سيما الأسواق العربية أداة استثمارية فعالة تعكس تنافسية العقارات المحلية.

وأضافوا أن العائد المحلي يتراوح بين 5% و10% سنوياً على الأقل مقابل أسعار الشراء التي تعد تنافسية للغاية في ظل تسهيلات الشركات المطورة وطرح الكثير من شرائح الوحدات العقارية.

ووفقاً للمؤشر شملت قائمة الأعلى عائداً إلى جانب الإمارات عدداً من الوجهات منها هونغ كونغ وسنغافورة وآيسلندا وسويسرا والولايات المتحدة وأيرلندا وهولندا والنرويج.

وأفاد المختص في القطاع العقاري طلال سليماني بأن السوق العقاري المحلي يعد الأكثر عائداً مقارنة بالأسواق العربية والكثير من الأسواق الدولية.

وأكد أن تطور بيئة الأعمال المحلية ساهم في تعزيز مكانة الوحدات الاستثمارية لتباري أكثر الوجهات العالمية مثل سنغافورة وهونغ كونغ

ومن جانبه، قدر الخبير العقاري أشرف العريان العائد الاستثماري على الوحدات الإيجارية في السوق المحلي بين 6 و10% في السوق.

وأشار إلى انخفاض أسعار بعض الوحدات الصغيرة، ولا سيما في المناطق ذات الرفاهية كالجزر السياحية إلى ما دون 500 ألف درهم، في الوقت الذي يتراوح فيه العائد الشهري لتأجيرها بين 4000 و5000 درهم، ما يمثل عامل جذب واضحاً للمستثمرين، سواء المواطنون أو المقيمون الذين يسعون لتدوير مدخراتهم في استثمارات ذات عوائد مربحة.

#بلا_حدود