الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

منصة المصرف الرقمي Smartbanking من أبوظبي الإسلامي

أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي، منصة المصرف الرقمي باسم "Smartbanking" بهدف تلبية احتياجات عملائه من جيل الألفية وتوفير تجربة جديدة في القطاع المصرفي بدولة الإمارات. وتقدم هذه المنصة حزمةً من المزايا الفريدة التي تشمل فتح حساب مصرفي عبر القنوات الرقمية، إلى جانب توفير مجموعة من الخدمات والمنتجات المبتكرة التي يمكن استخدامها عبر تطبيق الهواتف الذكية أو منصّة الخدمات المصرفية الإلكترونية.

وقال رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي فيليب كينغ:"تسهم Smartbanking في إدخال فئة جديدة من الخدمات إلى القطاع المالي المحلي، حيث إنها مُستلهمة من قيم واحتياجات جيل الشباب. وقد أظهرت دراستنا البحثية أن توقعات هذا الشريحة من العملاء تجاه الخدمات المصرفية تتحدد ملامحها من خلال تعامل هذا الجيل مع مختلف التطبيقات اليومية. ويميل جيل الألفية إلى البحث عن توصيات نظرائهم عندما يتعلق الأمر باختيار علامة تجارية والحصول على تجربة مصرفية تجمع بين مقومات البساطة والابتكار والراحة المدعومة بحلول مصرفية يمكن الحصول عليها بشكل فوري أينما كانوا".

وأضاف: "لقد تعاونا عن كثب مع مجموعة من العملاء الشباب لتصميم منتجات مصرفية تتناسب مع احتياجاتهم المعيشية والمالية. وتقدم هذه المنصة التي ترتكز على منصّات رقمية مبتكرة تجربة مصرفية مخصصة عالية الكفاءة".

وفي هذا الإطار، لن يضطر العملاء إلى زيارة فروع مصرف أبوظبي الإسلامي لفتح حساب مصرفي، إذ بات بإمكانهم تحميل التطبيق وفتح حساب مصرفي عبر الإنترنت وترتيب موعد استلام الباقة الترحيبية وبطاقة الخصم المباشر.

وتضمن منصة "Smartbanking"، بفضل طبيعتها الرقمية، تنفيذ المعاملات والإجراءات المصرفية التقليدية رقمياً بشكل أبسط وأكثر كفاءة، حيث بات بإمكان العملاء إيداع أموالهم في حساباتهم بشكل فوري وتنفيذ أية معاملات تقليدية مثل التحويل أو دفع الفواتير بدون أي رسوم. وبإمكان العملاء المعتمدين مسبقاً التقدم للحصول على تمويل شخصي من خلال خدمة "تمويل إكسبريس" المتوفرة عبر تطبيق الهواتف الذكية، كما يمكنهم تخصيص حزمتهم التمويلية وبرامج إعادة السداد بناءً على احتياجاتهم. وإلى جانب ذلك، تتيح حلول Smartbanking للمستخدمين تحويل الأموال عبر "رسالة نصيّة" موجّهة إلى أصدقائهم المتواجدين ضمن قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم، أو باستخدام أسمائهم المستخدمة على منصة moneysmart، وسوف يتم تحويل الأموال على الفور.

#بلا_حدود