الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

استكمال صفقة تمويل إسلامي بـ550 مليون درهم لـ«الإمارات لتطوير الرعاية الصحية»

استكمال صفقة تمويل إسلامي بـ550 مليون درهم لـ«الإمارات لتطوير الرعاية الصحية»
أعلن «الإمارات الإسلامي» و«الإمارات دبي الوطني كابيتال» إلى جانب 8 مصارف مشاركة، اليوم، استكمال صفقة تمويل مشترك بقيمة 550 مليون درهم (إضافة إلى إمكانية توفير 183 مليون درهم إضافية) لصالح «الإمارات لتطوير الرعاية الصحية»، الشركة المالكة للمستشفى السعودي الألماني في دبي.

وتضمنت قائمة البنوك المشاركة في الصفقة «الإمارات الإسلامي» و«بنك الخليج الدولي» و«بنك المشرق» و«بنك دبي التجاري» و«البنك الأهلي المتحد» و«بنك الفجيرة الوطني» و«بنك الكويت الوطني» و«البنك العربي الأفريقي الدولي» و«البنك العربي المتحد». وقد نجحت الصفقة في زيادة تغطية الاكتتاب بمعدل 3 أضعاف.

وتولى كل من«الإمارات الإسلامي» و«الإمارات دبي الوطني كابيتال» دور مديري الاكتتاب والمنظمين المفوضين الرئيسيين في ترتيب الصفقة، كما شارك «الإمارات الإسلامي» في هذه الصفقة بصفته وكيل الاستثمار والضمان والمصرف المنسق.

وقال رئيس مجلس الإدارة ورئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، صبحي بترجي: «يسعدنا أن نشهد هذا المستوى المتميز من الاستجابة والدعم من العديد من المصارف في هذا التمويل المشترك. وفي ضوء سعينا المتواصل إلى تعزيز حضورنا في دولة الإمارات، يأتي هذا الدعم ليساعدنا على المضي قدماً في خططنا الطموحة وتوفير رعاية صحية عالمية المستوى لمزيد من الناس في الأعوام المقبلة. ولا شك أننا نرى في البنوك التي نتعامل معها شركاء فاعلين في التزامنا ورسالتنا لتقديم خدمات الرعاية الصحية لعدد أكبر من المرضى بطرق عديدة».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي في «الإمارات الإسلامي»، صلاح أمين: «يأتي استكمال هذه الصفقة بنجاح بمثابة إنجاز جديد يضاف إلى علاقتنا طويلة الأمد مع شركة الإمارات لتطوير الرعاية الصحية. وباعتباره مؤسسة مالية نشأت ونمت في دولة الإمارات، يلتزم الإمارات الإسلامي بدعم خطط تطوير قطاع الرعاية الصحية في الدولة، والارتقاء بجودة الخدمات والمؤسسات الطبية إلى مستويات إقليمية وعالمية، وتعزيز موقع الدولة كوجهة رائدة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط».

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة «الإمارات دبي الوطني كابيتال»، فهد القاسم: «تأتي زيادة تغطية الاكتتاب بمعدل 3 أضعاف بمثابة دلالة واضحة على الاستجابة القوية التي تلقتها المجموعة من البنوك الإقليمية والمحلية المشاركة في هذه الصفقة».