الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

«اتصالات» و«دو» تخفضان أسعار الإنترنت المنزلي 20% منذ بداية العام

«اتصالات» و«دو» تخفضان أسعار  الإنترنت المنزلي 20% منذ بداية العام
تراجعت أسعار خدمات الإنترنت المنزلي في النصف الثاني من العام الجاري، مقارنة بالنصف الأول منه، وفق عروض تنافسية أدرجتها كل من «اتصالات» و«دو» عبر منصات تقديم خدماتهما الإلكترونية، لتبدأ أسعار الحصول على خط إنترنت منزلي بأقل من 280 درهماً لدى كلا المشغلين.

وأوضحت لوائح الأسعار الإلكترونية للمشغلين أن متوسط السعر الحالي تراجع بنحو 20% مقارنة بالأسعار النصفية التي أظهرتها مؤشرات دولية لقياس الغلاء، والتي بلغ متوسطها 120 دولاراً (نحو 439 درهماً) عن الأشهر الستة الأولى من العام.

ويشهد سوق خدمات الاتصالات الثابتة تنافسية واضحة بين المشغلين على جذب المتعاملين مع تمتع المشتركين بإمكانية التحول بين الشبكات دون تقيد جغرافي ما بين المشغلين والحصول على الخدمة الأكثر ملاءمة من حيث السعر والجودة، إلى جانب تطور خدمات الإنترنت والانتشار الواضح لشبكة الألياف الضوئية مع الإنفاق على تحديث الشبكات، وهو ما سرّع وتيرة التحول الكامل لشرائح المشتركين بالسوق المحلي نحو النطاق العريض.


وقامت اتصالات بتحديث باقات الإنترنت المنزلي إلى الباقات المدمجة بخدمات الاتصال الثابت والخدمة التلفزيونية الترفيهية، إلى جانب الإنترنت، لتبدأ أسعار الباقات غير المحدودة الأكثر طلباً من 280 درهماً إلى نحو 360 درهماً وبسرعات ما بين 50 و100 ميغابت.


ورفعت السرعات في الباقات الأعلى لتراوح من 250 ميغابت إلى 1 غيغابت، وبأسعار تتفاوت وفق محتويات الباقة بين الاتصالات الثابتة المجانية محلياً ودولياً، إلى جانب قنوات الترفيه المختلفة.

وخفضت «دو» أسعار خدمات الإنترنت إلى المنازل لتبدأ دون 280 درهماً للسرعات التي تبدأ دون 20 ميغابت، بينما استحدثت باقات مدمجة أيضاً تجمع الإنترنت والاتصالات الثابتة وقنوات الترفيه المرئية بأسعار تبدأ من 390 درهماً، وبسعات تبدأ من 250 ميغابت حتى 800 ميغابت.360