الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

أبوظبي التنموية القابضة تعتزم إنشاء شركة جديدة للطيران الاقتصادي

أعلنت شركة أبوظبي التنموية القابضة (ش م ع) عن عزمها إبرام اتفاق مبدئي لإطلاق شركة طيران اقتصادية محلية جديدة تتخذ من أبوظبي مقراً لها بالتعاون مع شركة Wizz Air Holdings Plc (“Wizz Air”) ، المتميزة بتملكها أسطول الطيران الأقل إصداراً للانبعاثات الكربونية في أوروبا، وأكبر شركة طيران اقتصادي في وسط وشرق أوروبا. وسوف تكون الناقلة الجديدة أول شركة طيران تحمل علامة Wizz Air خارج القارة الأوروبية.

وسوف يتم تأسيس شركة الطيران الجديدة في إطار شراكة مشتركة مع Wizz Air، إذ يتوقع أن تدشن الناقلة رحلاتها خلال النصف الثاني من عام 2020. كما ستعمل الشركة الجديدة على تأسيس وجهات في أسواق تمتلك فيها WizzAir حالياً عمليات ذات إمكانات نمو عالية، وتحديداً في وسط وشرق وغرب أوروبا، إضافة إلى شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا على المدى الطويل.

ومن المقرر أن تمتلك الشركة الجديدة أسطول طائرات "إيرباص إيه 321 نيو"، وهو طراز الطائرات الأكثر كفاءة على مستوى العالم من فئة "المجسمات الضيقة"، وستنطلق رحلاتها في أسواق يصل عدد سكانها إلى 5 مليارات عميل في أوروبا ومناطق أخرى.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي التنموية القابضة، محمد حسن السويدي«نفخر بشراكتنا مع Wizz Airالتي تحظى بحضور قوي وسُمعة راسخة في أسواق الطيران بأوروبا، حيث ستسهم هذه الشراكة في دعم مكانتنا كشريك حكومي موثوق بمهمة واضحة تهدف إلى تعزيز القطاعات الاقتصادية الرئيسة غير النفطية لأبوظبي. ومن خلال شراكتنا هذه، فإننا نستهدف الاستفادة من الطلب المتزايد على رحلات الطيران الاقتصادي ودعم مسيرة نمو إمارة أبوظبي ومكانتها كوجهة ثقافية وسياحية عالمية».

ويخضع تأسيس شركة الطيران الاقتصادية الجديدة والإجراءات المرتبطة بدخول الاتفاقية حيز التطبيق النهائي، للحصول على كافة الموافقات الداخلية والخارجية، ومنها استيفاء الشركة الجديدة لجميع الشروط التنظيمية من الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة والخاصة بالحصول على شهادة الصلاحية كمشغل طيران معتمد من قبل الهيئة.

#بلا_حدود