الخميس - 06 أغسطس 2020
الخميس - 06 أغسطس 2020
No Image

كامكو تستكمل إجراءات الاندماج مع غلوبل

أعلنت شركة كامكو للاستثمار، عن الانتهاء بنجاح من تنفيذ الإجراءات القانونية لعملية الاندماج بطريق الضم مع بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) بحيث تكون كامكو الشركة الدامجة وغلوبل الشركة المندمجة.

ويأتي هذا الإعلان عقب إتمام عملية إلغاء أسهم الخزينة ومبادلة أسهم رأس مال شركة غلوبل المملوكة لمساهميها (بخلاف الأسهم المملوكة لشركة كامكو)، والتي تبلغ إجمالي عدد 138,877,635 سهماً، مقابل 104,884,308 أسهم جديدة من أسهم زيادة رأس مال شركة كامكو والمخصصة حصراً لمساهمي شركة غلوبل أي بمعدل تبادل 0.75522821 سهم كامكو مقابل كل سهم من أسهم شركة غلوبل، بحيث أصبح مساهمو الأقلية في غلوبل مساهمين في رأس مال شركة كامكو.

وأضافت كامكو في بيان لها عن بدء التداول بالأسهم الجديدة ابتداء من غد الأحد الموافق 15 ديسمبر 2019، أي أول يوم تداول عقب انتهاء عملية المبادلة وتعديل سجل مساهمي شركة كامكو، مشيرة إلى زيادة رأس مال الشركة بمبلغ قدره 10.5 مليون دينار كويتي ليصبح رأس مال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع 34.2 مليون دينار كويتي.

وقال الرئيس التنفيذي في شركة كامكو للاستثمار فيصل منصور صرخوه: "سعيدون بما وصلنا إليه من إتمام جميع الإجراءات القانونية لعملية الاندماج بنجاح ووفقاً للإطار الزمني المتوقع كما سنواصل عملنا في الأسابيع القليلة القادمة لتحقيق التكامل في العمليات ونظم المعلومات لتكون بداية جديدة في العام القادم ومباشرة تعزيز نمو أعمال الشركة".

وأضاف: "نرحب بالمساهمين الجدد في كامكو مؤكدين لهم التزامنا بمواصلة خلق القيمة لجميع أصحاب المصلحة من خلال نموذج أعمالنا الذي يركز على خدمة العملاء والقائم على الرسوم والاستراتيجيات المبتكرة والقدرات التي يتمتع بها الفريق".

وبعد الاندماج سيصبح اسم الشركة الجديد: شركة كامكو للاستثمار ش.م.ك.(عامة) ورأس المال قدره 34.2 مليون دينار كويتي. وبحجم أصول مدارة قدرها 13.7 مليار دولار أمريكي، وتتواجد في كل من الكويت والسعودية والإمارات والأردن وتركيا.

#بلا_حدود