الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

7.2 مليار درهم صفقات "سيال" الشرق الأوسط

7.2 مليار درهم صفقات "سيال" الشرق الأوسط

اختتم معرض سيال الشرق الأوسط دورته العاشرة والأكبر على الإطلاق، إلى جانب فعاليات الدورة الخامسة من معرض أبوظبي للتمور، بنتائج قياسية واستثنائية، كان أبرزها إبرام صفقات بقيمة 7.2 مليار درهم بنمو 2% مقارنة بصفقات العام الماضي، والتي شهدها أكثر من 23 ألف زائر للمعرض بزيادة نسبتها 13% عن الدورة الماضية توافدوا إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض على مدى 3 أيام من 50 دولة.

وشهد معرض سيال الشرق الأوسط أحد أبرز المنصات الإقليمية المتخصصة بقطاع الأغذية والمشروبات والضيافة، والذي نظمته شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، نمواً في مساحات العرض التي بلغت 22 ألف متراً مربعاً وبزيادة نسبتها 22% مقارنة بنحو 18 ألف متر مربع في العام الماضي.

كما تضاعفت عدد العارضين الجدد إلى 16 عارضاً مقارنة بعدد العارضين الجدد العام الماضي، والذين بلغوا 8 عارضين، وارتفع عدد الدول المشاركة بنسبة 20%، وزادت الفعاليات المقامة على هامش المعرض بنسبة 67% إلى 15 فعالية.

وسجل المعرض زيادة بنسبة 10% في الشركات العارضة من دولة الإمارات، والتي بلغت 76 شركة.

كما زادت مساحة العرض الخاصة بالأجنحة الوطنية لتبلغ 3,373 متراً مربعاً بنمو 54% عن العام الماضي.

وقال مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية سعيد البحري سالم العامري: "سعداء بالإقبال الكبير الذي شهده المعرض في نسخته العاشرة، ونجاحه في استقطاب نخبة من شركات تصنيع الأغذية وكبار موردي الغذاء والمستثمرين من شتى أنحاء العالم، الأمر الذي سيسهم بتعزيز جهودنا في ترسيخ منظومة الأمن الغذائي والانفتاح على صناعات غذائية جديدة ومبتكرة من خلال رفد سلسلة الإمداد لهذه المنظومة بالمزيد من الفرص والممكنات التي تضمن استدامتها ونموها، لتلبية الطلب المتنامي على الغذاء في المنطقة والعالم ومواكبة النهضة الكبيرة التي تشهدها المنطقة بشكل عام ودولة الإمارات بشكل خاص في مجال الزراعة والإنتاج الغذائي".

وبدوره، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها حميد مطر الظاهري: "تؤكد استضافة هذه الفعالية الدور المحوري الذي تلعبه (أدنيك) في الترويج لسياحة الأعمال في إمارة أبوظبي من خلال دعم الأنشطة القائمة وتعزيز قدرتها التنافسية وحضورها على المستويات الإقليمية والدولية".

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة آيدكس التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) سعيد المنصوري: "سجل معرض سيال الشرق الأوسط مشاركة 1,143 جهة عارضة بنسبة نمو 5% مقارنة بالدورة الماضية و31 دولة وجناحاً متخصصاً. ومثّلت دورة هذا العام من المعرض علامة فارقة وإنجازاً يجسّد خطوة أولى نحو التميز في تنظيم فعاليات ضخمة وناجحة كهذه مستقبلاً في قطاع الأغذية والمشروبات".