الاثنين - 23 مايو 2022
الاثنين - 23 مايو 2022

973 مليون دولار قيمة قطاع المشاريع التجارية المجهزة خليجياً في 2022

973 مليون دولار قيمة قطاع المشاريع التجارية المجهزة خليجياً في 2022

يعد قطاع المشاريع التجارية المجهزة بالكامل في دولة الإمارات أحد أسرع الصناعات نمواً على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، ومن المتوقع أن تصل قيمته خليجياً إلى 973 مليون دولار بحلول عام 2022.

وعززت شركة لاين سايت الدولية لاستشارات والتكاليف الإنشائية، خبراتها في تقديم خدمات إدارة التكاليف للمشاريع التجارية المجهزة بالكامل بعد أن أنجزت بنجاح تسليم المكتب الجديد لشركة هوليت باكارد إنتربرايز في مدينة دبي للإنترنت، ضمن الجدول الزمني المحدد وفي إطار الميزانية الموضوعة.

وقال المدير الإقليمي لشركة "لاين سايت" في منطقة الشرق الأوسط كيران ماكورماك: "لقد أشرفنا على جميع خدمات إدارة التكاليف في مرحلة قبل وبعد العقد، بما في ذلك المصادقة المبدئية على الميزانية، تقديرات الكلفة، بالإضافة إلى تقديم الاستشارة وإدارة التكاليف المرتبطة بتغييرات التصميم خلال مرحلة ما بعد البناء. كما عملنا أيضاً على إدارة إجراءات المناقصة والتفاوض على العقود، بالإضافة إلى توفير الهندسة القيمية وتقديم الاستشارة المرتبطة باستراتيجية الشراء".

وأضاف: "على الرغم من التحديات الأخيرة التي يشهدها السوق بسبب تقلبات أسعار النفط، فإن دول مجلس التعاون الخليجي لا سيما الإمارات والسعودية قد شهدتا نمواً ملحوظاً في عدد المشاريع المجهزة بالكامل في ضوء الاستعداد لانطلاقة معرض إكسبو 2020 دبي وكذلك المشاريع التي تشهدها السعودية ضمن رؤية المملكة 2023. ومع بدء العد التنازلي لانطلاقة معرض إكسبو 2020 دبي، هنالك تركيز كبير من قبل الشركات في المنطقة على إجراء عمليات تجديد على مستوى المكاتب بشكل خاص، حيث يتطلع العملاء إلى الاستفادة من خلق مساحات جديدة بدلاً من بناء مكاتب ومبانٍ جديدة من الصفر".

ويقع مكتب (HPE) في مدينة دبي للإنترنت وتحديداً في مركز الابتكار، ويضم 150 منصة عمل، ومساحات واسعة توفر أجواء هادئة للعمل، وينقسم إلى 3 أجزاء: "المختبر"، "المكان" الذي سيعرض كافة الابتكارات التي حققتها مراكز الحياة الرقمية في دولة الإمارات وفي مختلف أنحاء العالم للشركاء والعملاء على حد سواء. و"مركز المعرفة الرقمية".