السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

المدينة للتمويل تكشف خطة التخلص من الخسائر المتراكمة

الرؤية ـ دبي

وضعت شركة المدينة للتمويل والاستثمار عدداً من الإجراءات والأهداف التي تتمكن من خلالها من تعديل وضع الخسائر المتراكمة خلال 2020.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي أن هدفها الأول يتمثل في تحقيق النمو في إيرادات الشركة وذلك من خلال تفعيل أداء قطاع إدارة الأصول والتداول في الشركة وحثهم على تحقيق أرباح من عمليات التداول والاستثمارات التي يتم بيعها وشراؤها، بالإضافة إلى إعادة تسويق وتنشيط قطاع إدارة المحافظ بما يكفل زيادة الأتعاب الإدارية فضلاً عن تفعيل قطاع الاستشارات الاستثمارية وتقديم خدمات استثمارية واستشارية واستقطاب عملاء جدد لتحقيق عوائد أكبر.

وتابعت: يتحقق ذلك أيضاً عبر التركيز على الاستثمارات التي تحقق عوائد مجزية ومضمونة والتي توزع أرباحاً سنوية فضلاً عن إمكانية الارتفاع في قيمتها بما يحقق أرباحاً عند بيعها أو تحقق قيمة للشركة عند الاحتفاظ بها، وإعادة دراسة وجدولة إيجارات الاستثمارات العقارية للشركة وإعادة النظر فيها بما يحقق مدخولاً أكبر يؤدي إلى زيادة إيرادات الشركة.

كما يتحقق النمو في الإيرادات من خلال تقليص المصاريف الإدارية والعمومية إلى حدها الأدنى وبصورة أكثر فاعلية بما يكفل زيادة أرباح الشركة.

وحول الهدف الثاني، تسعى الشركة لتحقيق الكفاءة التشغيلية لأصول الشركة، ويتحقق ذلك من خلال وضع موازنات تقديرية للشركات الزميلة والتابعة تستهدف تحقيق معدل عوائد أعلى، فضلاً عن متابعة أدائها بصورة دورية ومراقبة أداء الأصول من خلال أساليب التحليل المالي ووضع مؤشرات أداء للنشاط ومعدلات دوران تلك الأصول لزيادة الإيرادات والأرباح المتحققة منها.

وأخيراً تستهدف الشركة التركيز على إعادة هيكلة أصول والتزامات الشركة، من خلال العمل على تسوية المديونيات والالتزامات المترتبة عليها وهيكلة الأصول الاستثمارية ودراستها بصورة مستفيضة بما يكفل لها الاحتفاظ بالأصول الاستثمارية التي تعطي قيمة مضافة واستبدال الأصول الخاملة أو بطيئة النمو بأخرى أكثر كفاءة.

وتابعت: يتحقق أيضاً عبر دراسة فرص استثمارية بهدف الدخول فيها والتي تكون واعدة ضمن المستويات السوقية الجديدة وإعادة هيكلة حصص الشركة في شركاتها التابعة بالشكل الذي يكفل زيادة حصة الشركة من صافي أرباح الشركات الزميلة.

والمدينة هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الكويت وسوق دبي المالي وتعمل المدينة ضمن قطاع الخدمات المالية المتنوعة مع التركيز على إدارة الأصول وبنوك الحفظ.

ويبلغ رأس مالها 40.7 مليون درهم، موزعاً على 407 ملايين سهم، بقيمة اسمية 0.1 درهم.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 بلغت خسائر الشركة 1.53 مليون دينار، مقابل 2.11 مليون دينار خسائر بالفترة المقارنة من 2018.

#بلا_حدود