الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
No Image Info

5% ملكية بنك الهلال في مجموعة جي. أف. أتش عبر ضمانات للتمويل



قالت مجموعة جي أف أتش المالية إن ملكية بنك الهلال تبلغ 5.3% في المجموعة والتي تتمثل في ضمان للتمويلات الممنوحة لكل من المتكاملة كابيتال ومجموعة أبوظبي المالية.

وأوضحت المجموعة في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أن 2.83% من الأسهم المسجلة لبنك الهلال تمثل ضمانات للتمويل الممنوح لشركة المتكاملة كابيتال وتحتفظ المتكاملة بحق التصويت لتلك الأسهم.



وأشارت المجموعة إلى أن 12.7% من الأسهم المسجلة لبنك الهلال تمثل ضمان للتمويل الممنوح لمجموعة أبو ظبي المالية والتي تحتفظ بحق التصويت لهذه الأسهم.

وبحسب البيان ملكية مجموعة أبوظبي المالية الأطراف ذات العلاقة تبلغ 9.69%، من خلال شركة جولديلوكس للاستثمار بنحو 0.39%، والأسهم المسجلة لبنك الهلال مقابل التمويل الممنوح لمجموعة أبوظبي المالية بنسبة 2.17%، بالإضافة إلى الأسهم المسجلة لبنك الهلال مقابل التمويل الممنوح لشركة المتكاملة كابيتال بنحو 2.83%، فضلاً عن الأسهم المسجلة لبنك عجمان مقابل التمويل الممنوح لمجموعة أبوظبي المالية بنسبة 1.15%.

كما تصل الأسهم المسجلة لبنك عجمان مقابل التمويل الممنوح لشركة المتكاملة كابيتال إلى 1.75%، فيما تبلغ الأسهم المسجلة لبنك المشرق مقابل التمويل الممنوح لشركة المتكاملة كابيتال نحو 1.35%، والأسهم المسجلة لبنك المشرق مقابل التمويل الممنوح لشركة ريم للتمويل بنسبة 0.05%.

وفي الأسبوع الماضي، قالت مجموعة جي أف أتش المالية إن شركة goldilocks Investment التابعة لمجموعة أبوظبي المالية قامت في 2019 بتقليص ملكيتها في مجموعة جي أف أتش المالية من 0.82% إلى 0.39%.

وتعتبر جي أف أتش شركة مدرجة بأسواق دبي والبحرين والكويت وتعمل ضمن القطاع المالي المتنوع مع التركيز على الخدمات المصرفية الاستثمارية والوساطة.

وفي الشهر الماضي، أكدت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف، تصنيفها لمجموعة جي أف أتش المالية بدرجة B/BB على النطاق الدولي.

ويبلغ رأس مال الشركة 975.6 مليون درهم، موزعاً على 3.68 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.27 درهم.

#بلا_حدود